كم شجرة برتقال في الفدان

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أشجار البرتقال مثمرة ومنتجة، كما أنها تعتبر شجرة معمرة فنجد أن عمرها يمكن أن يصل إلى 20 أو 25 عام، مع العلم أن كل هذا يتعلق بمدى اهتمام المزارع بالشجرة، فكلما اهتم واعتنى بها أكثر كلما عاشت مدة أطول وكلما أنتجت أكثر.

    بالنسبة لسؤال كم شجرة برتقال في الفدان؟ فهو مهم لجميع المزارعين، فمن الممكن أن يحمل الفدان من 250 إلى 300 شجرة، وإنتاج الشجرة الواحدة من البرتقال يكون من 50 إلى أن يصل لـ 150 كيلو جرام.

    يبدأ شجر البرتقال في العادة بطرح الثمار بعد مرور عامين على زراعته لكنها تكون قليلة في هذا الوقت، ويزداد هذا الإنتاج بشكل ملحوظ ويصبح وفيرًا بعد مرور حوالي 5 أعوام كاملين.

    دومًا ستجد خبراء الزراعة ويحبون زراعة أشجار البرتقال خصوصًا في مصر، نظرًا للإحصائيات والأرقام خلال الثلاث سنوات الماضية ستجد أنها تتربع على عرش تصدير البرتقال، حيث وصلت في الآونة الأخيرة إلى نحو 1.8 مليون طن، مما يجعلها أحد أكثر الدول تصديرًا للبرتقال بشكل خاص وللموالح بشكل عام.

    بعد معرفة كم شجرة برتقال في الفدان الواحد في كل الأحوال فإن البرتقال في حد ذاته مُفضل لدى الكثير من الناس ومفيد للغاية بسبب الكمية الكبيرة من الفيتامينات والمعادن الموجودة به.. لذا فإن زراعته تكون فكرة سديدة ومربحة؛ إذا كنت تمتلك مقومات زراعته.

‫أضف إجابة