تسريع نمو شجرة البرتقال

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    عادةً ما تأخذ شجرة البرتقال مدة طويلة نسبيًا حتى تعطي أول ثمار لها، تستغرق ما بين الـ 5 إلى 15 سنة، مما يدفع البعض للبحث عن طرق لتسريع نمو شجرة البرتقال، وفي الحقيقة هناك بعض الطرق التي يستخدمها المزارعون من أجل تسريع النمو قليلًا.

    من هذه الطرق استخدام روث الدجاج ووضعه لشجرة البرتقال بشكل دوري كل سنتين أو ثلاثة، حيث يُذكر أن هذا يقوم بتسريع نمو الجذور وتحسينها، ومن أهم الأمور التي لا بد مراعاتها هو تسميد شجرة البرتقال.

    حيث يعد التسميد من أهم الأمور في حياة أي شجرة وهو ما يجعلها تنمو جيدًا وتعطي الثمار الخاصة بها، في البداية يجب توفير الضوء للشجرة بشكل جيد وكافي، مع العلم أن زراعة هذه الأشجار تكون في الداخل في أواني تمتلك بعض الظروف الخاصة.

    بالطبع صرف التربة الصحي مهم للغاية، أما السماد فمن الضروري أن يكون يحتوي على كميات كبيرة من النيتروجين والفوسفور وكذلك المكسرات الدقيقة.

    كذلك تسريع نمو شجرة البرتقال يتعلق بطريقة التسميد نفسها، فيتم حفر بعض الثقوب على مقربة من جذور الشجرة، من ثم ملئها بأسمدة عضوية وكيميائية، وفي حال كان عدد الثقوب قليلًا، لن تنجح الطريقة بالشكل المطلوب، لذلك يُفضل أن تستخدم فتحتين لأربع ثقوب وذلك لكل شجرة.

‫أضف إجابة