كم تنتج شجرة البرتقال من كيلو

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    شجرة البرتقال من الأشجار المثمرة والجيدة في الزراعة والحصاد، وبالنسبة لمعرفة كم تنتج شجرة البرتقال من كيلو، فإن المتوسط الخاص بها في الإنتاج يكون حوالي 80 كيلو جرام في كل موسم، كما يمكن لشجرة البرتقال الناضجة التي يتم الاعتناء بها بشكل جيد أن تعطينا عدد من البرتقال يتراوح بين الـ 200 والـ 300 برتقالة.

    ليس هذا فحسب بل في حالة أنه قام بعض المزارعون الخبراء في مجال الزراعة واستخدام أنظمة الزراعة المختلفة والري فإن الكمية السابق ذكرها من البرتقال من الممكن أن تتضاعف.

    مع العلم أن هناك بعض الطرق التي من شأنها زيادة إنتاج البرتقال والتي منها أن يتم زراعة الشجرة في تربة ذات تصريف جيد مع ضرورة تراوح الدرجة الخاصة بحموضتها بين 5.0 وحتى 6.5، كما يجب أن تتوفر لها كافة سبل الحماية من الأمراض المختلفة، وأيضًا من المهم أن يتم ري الشجرة بالماء لكن من دون إشباعها.

    يجب كذلك تسميد التربة الخاصة بشجرة البرتقال بالمواد العضوية الجيدة، وينبغي أن تحرص على اقتلاع كافة الأعشاب الضارة والخطيرة بشكل مستمر ومتواصل حتى لا يحدث أي مكروه للشجرة أو للمحصول.

    الوقت المثالي للحصاد يعتمد على نوع البرتقال وعلى المنطقة التي تمت زراعته فيها، حيث تختلف كل منطقة عن الأخر، على كلٍ فبعد معرفة كم تنتج شجرة البرتقال من كيلو تكون بحاجة إلى الاهتمام حتى تضمن إنتاج أكبر قدر من الثمار.

‫أضف إجابة