كيفية العناية بشجرة اليوسفي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    شجرة اليوسفي من الأشجار المعمرة الهجينة، حيث تنتج هذه الشجرة ثمار طيبة المذاق وسهلة الأكل، وبالنسبة لنمو شجرة اليوسفي فإنها تنمو على شكل ساق خشبي سميك وترى الأوراق الخضراء الموجودة بالفروع المتشعبة تنبثق من هذه الساق بيد أنا بحاجة إلى عناية خاصة كي تكون معمرة.

    أما عن كيفية العناية بشجرة اليوسفي فيجب أن يتم اتباع بعض الأمور: أن يتم تلقيحها بالطريقة اليدوية التي بدورها تشجعها على طرح الثمار، وذلك عن طريق استخدام فرشاة رسم صغيرة وجافة من ثم التحريك حول مركز الزهرة، ويتم تكرار هذه الخطوة على كافة الأزهار.

    الحرص على تقليم شجرة اليوسفي في فصل الربيع، فإن القيام بإزالة فروع الشجرة الطويلة سيساعد في نمو فروع جديدة.

    لا يمكن بيان كيفية العناية بشجرة اليوسف دون ذكر ضرورة تعريض الشجرة لأشعة الشمس بشكل مباشر قدر المستطاع، سواء كان ذلك طوال اليوم أو لعدة ساعات على مدار اليوم، وفي فصل الشتاء ينبغي إدخالها للمنزل أو لأي مكان محمي من الصقيع وعوامل البرد، ومن ثم إرجاع الشجرة للخارج في فصلي الصيف والخريف.

    كذلك العناية بها حال قطف الثمار، حيث تُقطف ثمار اليوسفي باستخدام المقصات الحادة، وهذا لنحصل على الثمار من دون أن نضر بالأغصان ونحافظ على صحتها ونتجنب تقصفها.

    أما عن ري التربة فيجب الري بشكل جيد حول ساق اليوسفي نفسها، ويستحسن أن تُترك التربة إلى أن تجف حول الشجرة قبل أن يتم ريها من جديد.

    الحفاظ على نسبة الرطوبة بين الـ 40 – 50% حول النبتة، أما إذا كان الهواء جافًا ففي هذه الحالة بإمكانك رش النبتة برذاذ الماء البارد.

‫أضف إجابة