مراحل نمو شجرة البرتقال

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لشجر البرتقال مراحل عديدة حتى يكتمل نموه، وتلك المراحل يجب مراعاتها؛ حتى تكبر الشجرة على الوجه الصحيح لكي تتكون أجزائها وتنمو دون أي خلل يظهر على المدى الطويل.

    تلك المراحل التي تبدأ بمرحلة الزراعة نفسها أو وضع البذرة في التربة ولكن مع العلم أن الحمضيات يجب أن توضع في التربة المناسبة تكون متوافقة مع شروط نموها.

    كما يجب مراعاة المسافات البينية والتي هي شرط أساسي في مراحل نمو شجرة البرتقال لكي تستطيع البذور أن تأخذ كمية الماء والغذاء المناسبين ولا يؤدي التزاحم من حولها أو التكثيف بالزراعة إلى عدم حصول الشجرة على كمية الغذاء والماء التي تحتاجها.

    يجب مراعاة ايضًا أن بذور شجر البرتقال تأخذ وقتًا طويلًا في النمو وفي بعض الأحيان تنمو شجرة بدون ثمار لذلك يجب على المزارع أو الشخص الذي يقوم بزراعتها التعلم كيف يتعامل معها وشروط نموها.

    من أهم الملاحظات التي يجب الأخذ بها هي أن شجرة البرتقال أو الحمضيات بشكل عام يحتاج لدرجات حرارة معينة وهي تحديدًا 21 درجة مئوية وهذا حتى يتم اكتمال نمو الزهور، ولذلك في الأغلب يكون من الصعب أن تتم زراعتها في المنزل وتحتاج إلى شتلات.

    ثم تمر الشجرة بمرحلة تسمى مرحلة الأشجار الصغيرة وهي التي تنمو فيها الثمار بشكل على غير المعتاد هو مبكر وذلك بعد عدة سنوات من زراعتها.

    ثم تأتي مرحلة براعم الأزهار وهي التي تحدد عدد الأزهار التي سوف تنمو وهي تظهر في بداية موسم النمو وهو يكون في بداية الأجواء الباردة.

    ثم بعد ذلك تأتي مرحلة الإثمار وهي المرحلة المنتظرة وعدد الزهور هو العامل الذي على أساسه يتم تحديد كمية الثمار وهذه هي مراحل نمو شجرة البرتقال والتي يجب أن يتم الاهتمام بها قدر الإمكان.

‫أضف إجابة