طول جذور شجرة البرتقال

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    شجر البرتقال تعد من أنواع الأشجار الحمضية إذ يصل ارتفاعها إلى حوالي 15 مترًا، وهي تنتمي إلى فصيلة السذابيات وتزرع في كثير من الأماكن وفي جميع أنحاء أوروبا.

    الشجرة تتكون من عدة أجزاء مثل الساق والأوراق والجذور وهي مصدر الغذاء الأول؛ لأنها تمتد تحت الأرض بحثًا عن الماء ويختلف طول الجذر من شجرة لأخرى، فما هو طول جذور شجرة البرتقال.

    إن شجرة البرتقال تعتبر إحدى أقوى الأشجار من حيث الجذور المتينة، وهي تعتمد عليها في البحث عن الماء والغذاء ومختلف العناصر الغذائية من قلب التربة ويتراوح طولها ما بين 15 إلى 60 سنتيمتر تقريبًا.

    قد يختلف طول جذور شجرة البرتقال؛ حيث تتكون من نوعين وهي جذور كبيرة وطويلة، وهي تكون جذور دائمة ونوع آخر من الجذور وهي جذور صغيرة ولكنها متجددة.

    لكن اعتماد شجر البرتقال على التربة للحصول على الماء بواسطة الجذور لا ينفي أنها تحتاج إلى رعاية، فهي تعتمد على كمية الأمطار السنوية ولكنها بصورة عامة تحتاج الى أن يتم سقايتها بصورة أسبوعية حتى لا تذبل وتموت.

    لشجرة البرتقال جذر أساسي ورئيسي يسمى الدوران المحوري وهو المسؤول عن تثبيت الشجرة في الأرض ومع نمو الأشجار، تصبح نسبة كبيرة من الجذور سطحية وينمو القليل بشكل عمودي للبحث عن الماء ولهذا الجذور من أهم مكونات الشجرة.

‫أضف إجابة