مشاكل شجرة البرتقال وحلولها

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    شجرة البرتقال تصنف ضمن الأشجار صاحبة الجذور التابعة للحمضيات والشجرة من الأشجار التي تنمو في المناطق الاستوائية أو شبه الاستوائية وهي من الأشجار التي يتم زراعتها في جميع أنحاء العالم مثل ولاية فلوريدا ودوله الهند.

    عند زراعة الشجرة يجب على المسؤول الانتباه لعدة أشياء فإن الشجر أو النبات بصفة عامة هو كائن حي يمرض ويموت مثل البشر ويمكن علاجه فهيا بنا نتعرف على أبرز مشاكل شجرة البرتقال وحلولها.

    يمكن لشجرة البرتقال أن تتعرض للكثير من المشاكل والأمراض التي ان لم تؤدي الى موتها سوف تحدث خللًا في نمو جزء من أجزاء الشجرة أو يتلف أحد مكوناتها.

    أحد اقوى تلك الأمراض هو مرض العفن المخمر وهو من أنواع الأمراض الخطرة جدًا على الشجرة، حيث يظهر بقع سوداء على الأوراق تبدو كصورة العفن ذو اللون الأسود، وهذا المرض يسببه الفطريات التي تتغذى على ما تركته حشرات المن على أوراق الشجر.

    يمكن حل هذه المشكلة وعلاج المرض عن طريق أن يتم غسل البقع بصابون ومحلول مائي ويمكن أيضًا أن يتم رش الأوراق بمبيد حشري.

    من مشاكل شجرة البرتقال وحلولها هو الإصابة بمرض تعفن الجذور وما يسببه هو أن يتم زراعة شجرة في مكان كان هناك شجرة مزروعة فيه فينتقل المرض التي جذورها؛

    لأنه مرض معدي والسبب الرئيسي الذي يصيب الشجرة الأول هو فطريات على شكل مروحة تتكون بين الخشب واللحاء ولا علاج لهذا المرض إلا بإزالة الشجرة ثم بتطهير التربة.

‫أضف إجابة