كم مرة تسقى شجرة الليمون

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    شجر الليمون أحد أكثر الأشجار حساسية تجاه المياه بمعنى أن الشجرة تتأثر بكمية المياه تأثيرًا كبيرا فمثلا إذا زادت كمية المياه عن الحد المطلوب أو الكمية التي تحتاجها أو قلت الكمية يمكن للشجرة أن تذبل وتموت، فكم مرة تسقى شجرة الليمون؟

    ينصح الخبراء في هذا المجال أن يتم ري الشجرة مرة واحدة في الأسبوع وهذا يكون عن طريق أن يتم نقع التربة بعمق أيا كانت الطريقة من مياه الأمطار أو من مياه الري اليدوي حتى تغطي المياه حاجتها لمدة أسبوع.

    يقول الخبراء أن شجرة الليمون تحتاج إلى أن يتم ريها في حالة إذا كانت الطبقة العلوية بسمك 5 سم من التربة التي تبدو جافة عند اللمس وعلى صعيد آخر يذكر أن أشجار الليمون الصغيرة تحتاج إلى أن يتم ريها من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع إلى أن تصبح كبيرة فيتم ريها مرة واحدة.

    هناك بعض الملاحظات التي يجب على المسؤول عن ري الشجرة أن يتأكد منها مثل أن تربة الشجرة يجب أن تكون جيدة في تصريف المياه؛ لأن جذر الليمون عند بقائه مدة في المياه يمكن أن يصيبه العفن؛

    لأن الفطريات هي كائنات تحتاج إلى وسط رطب حتى تنمو وتكبر ويمكنها إلحاق الضرر بالشجر حتى الموت؛ لذا يجب الانتباه من نوع التربة وقدرتها على تصريف المياه.

    حال معرفتك كم مرة تسقى شجرة الليمون فاعلم أن جفاف التربة المحيطة بشجرة الليمون هو أمر مهم، حيث في بعض الأحيان يجب أن يتشابه الأمر مع دورة الري الطبيعية.

    بالنسبة لأشجار الليمون المزروعة في الحاويات فينصح بأن يتم ريها حين تجف التربة؛ لأنها لا أرض تحتها فلا يمكن أن يتم تصريف الماء الزائد.

    لذلك بمجرد أن تجف التربة فهذا مؤشر على أنه لا يوجد ماء وشربت الجذور الكمية كلها وتحتاج الشجرة إلى أن يتم ريها أو أن تكون الشجرة رطبة لكن بصورة ضئيلة جدًا.

    مع مراعاة أن تكون الحاوية في بعض الأحيان يمكن أن تصرف الماء ويكون تصريفها جيد لماء الري، لذا يجب مراعاة تلك الملاحظات حفاظًا على الشجرة ومعرفة كم مرة تسقى شجرة الليمون حتى لا تذبل.

‫أضف إجابة