أصعب 10 تخصصات حسب تصنيف جامعة هارفارد

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعتبر جامعة هارفارد الأمريكية من أكبر وأقدم الجامعات الدولية في العالم بأكمله، والتي تقع في مدينة كامبريدج في الولايات المتحدة الأمريكية ، وتضم العديد من التخصصات العلمية.

    فهي تأسست في عام 1636 وهذا ما يجعلها من أقدم وأعلى الجامعات التعليمية في العالم بالإضافة إلى مساحتها الكبيرة وأنها تقدم جميع التخصصات العلمية الممكنة في الدراسة كما نجد فيها أصعب 10 تخصصات حسب تصنيف جامعة هارفارد.

    تتمثل في: الهندسة الميكانيكية وعلم الأحياء والرياضيات والفيزياء وهندسة المواد وعلم الكيمياء والهندسة الكهربائية والاقتصاد وعلوم الكمبيوتر وعلم النفس.

    تلك التخصصات تم تصنيفها كأصعب 10 تخصصات من قبل الطلاب الذين درسوا بها عبر نتائج الاستطلاعات والأسئلة فلم يصدر بيان رسمي من جامعة هارفارد الأمريكية عن ذلك لكن تم تحديدها من بعض الآراء.

    توفر أيضًا تخصصات عديدة، ومنها: هندسة الحاسوب / علوم الفضاء / الفن والعلوم التطبيقية/ العلوم الرقمية / الصحافة / طب الأسنان / الطيران / الطب البشري / الزراعة / علم السياسة القانون / العلوم الرقمية/ علم النفس / إدارة الأعمال.

    جامعة هارفارد من أصعب الجامعات التي يمكن التقديم إليها لها حيث أنها تضع شروط صعبة للغاية لأنها تتميز بمكانة خاصة وعالية بين جامعات العالم فهي أقدم مؤسسة تم إنشائها للتعليم العالي في أمريكا.

    كما تضم عدد كبير من الكليات التي بها العديد من التخصصات وتلك الكليات تتمثل في كلية هارفارد في الألوهية وكلية هارفارد للأعمال وكلية هارفارد للدراسات العليا في التصميم وكلية هارفارد للهندسة والعلوم التطبيقية.

    كلية هارفارد الطب وكلية هارفارد للقانون وكلية هارفارد لطب الأسنان، وكلية هارفارد للدراسات العليا في التربية وكلية هارفارد للدراسات العليا في العلوم و الآداب.

    تضم تلك الكليات عدد كبير ومختلف من التخصصات الدراسية كما يتوفر بها  أصعب 10 تخصصات حسب تصنيف جامعة هارفارد، مما يجعلها من أهم وأكبر الجامعات العلمية في العالم.

‫أضف إجابة