ماهي تخصصات الكليات الإنسانية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يمكنك الإجابة على سؤال ماهي تخصصات الكليات الإنسانية من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة التي تقبل على التسجيل عليها أو عن طريق التواصل مع عمادة القبول.

    لكن بشكل عام الكليات الإنسانية تكون متاحة للطلاب خريجي كلًا من القسم العلمي والأدبي من الثانوية العامة، ولكن تختلف نسبة قبول الطلاب في كلتا الحالتين.

    علمًا أنه تم تسمية الكليات الإنسانية بهذا الاسم لأنها تقوم بمناقشة القضايا التي تتعلق بالخبرات الإنسانية والتجارب التي يمر بها البشر، وطرق تفاعله مع كل من حوله، وتتميز هذه التخصصات بأنها تجمع ما بين التراث في التاريخ والواقع الحالي.

    من أجل الإجابة على سؤال ماهي تخصصات الكليات الإنسانية يجب الذكر أنها تنقسم إلى العديد من التخصصات المتنوعة، ولكن بشكل رئيسي تشمل هذه الفروع: علم التاريخ، اللغات الحديثة والكلاسيكية، القانون، الإنسان أو الأنثروبولوجيا، الفلسفة، الإعلام ودراسات التواصل.

    بالإضافة إلى الدراسات الدينية ومقارنة الأديان، فنون الأداء في المسرح، الرقص، الموسيقى، الأدب والنقد، علم الاجتماع، السياسة، الكلاسيكيات والتاريخ القديم.

    من الجدير بالذكر أن هذه التخصصات يتم دراستها في العديد من الكليات، والتي تتمثل في كلية التربية، الآثار، الإعلام، الفلسفة، السياسة، الآداب، السياحة والفنادق، الشريعة والقانون، اللغات والترجمة.

    هناك مجموعة من الجامعات العالمية الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا، كندا، بريطانيا، أيرلندا، والتي تعنى بتقديم أفضل محتوى في المناهج الإنسانية.

    من بين هذه الجامعات جامعة وشمال كولومبيا البريطانية، كذلك جامعة ساوثرن كوينزلاند، وجامعة سوانزي، والمعهد الملكي للتكنولوجيا، وكلية ماساتشوستس، بالإضافة إلى كلية جامعة كورك، وجامعة تشارلز داروين، وجامعة كارديف، وجامعة ملبورن، وجامعة ولاية ويتشيتا.

    علمًا أن تخصصات العلوم الإنسانية تفتح لك أفاقًا عديدة حول مجموعة من مختلف الوظائف التي تتطلب امتلاك مهارات متخصصة حتى تتمكن من النجاح بها، على سبيل المثال يمكنك العمل في مهنة الكتابة.

    بالإضافة إلى العمل أخصائي موارد بشرية، والعمل في مجال الإعلانات، والعمل أخصائي اجتماعي، في العلاقات العامة، تنظيم الفعاليات والأحداث.

‫أضف إجابة