الكليات الإنسانية جامعة الملك سعود طلاب وطالبات

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعتبر جامعة الملك سعود واحدة من أهم الجامعات في المملكة السعودية والتي تهتم بطرح مجموعة متنوعة من التخصصات التي تساعد في تخريج كوادر على أعلى قدر من المعرفة والخبرة التي تؤهلهم للنجاح في سوق العمل.

    الكليات الإنسانية جامعة الملك سعود طلاب وطالبات تمثل في ستة كليات هي كلية التربية، العلوم الإنسانية والاجتماعية، السياحة والآثار، اللغات والترجمة، الحقوق والعلوم السياسية، إدارة الأعمال.

    يختلف المنهج لذي يدرسه الطلاب في الكليات الإنسانية جامعة الملك سعود طلاب وطالبات باختلاف التخصص، حيث إنه في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية يوجد عدد من التخصصات.

    تتمثل التخصصات في علم الاجتماع، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الخدمة الاجتماعية، الجغرافيا، التاريخ، الإعلام، بينما في تخصص كليات اللغات والترجمة فإن الطالب يدرس في أي تخصص من اللغات التالية: اليابانية، الفرنسية والترجمة.

    بالإضافة إلى اللغة الفرنسية، العبرية، الصينية، الروسية، التركية، الإنجليزية والترجمة، الألمانية، الإسبانية، اللغات الحديثة والترجمة، اللسانيات ودراسات الترجمة.

    في كلية التربية يوجد عدد من التخصصات والتي تتمثل في تخصص علم النفس، المناهج وطرق التعليم، الطفولة المبكرة، السياسات التربوية، الدراسات الإسلامية، التربية الفنية، التربية الخاصة، الإدارة التربوية.

    في كلية الحقوق والعلوم السياسة يوجد ثلاثة تخصصات يكون الطالب مخير في انتقاء الأفضل من أجل دراسته بشكل مفصل، وهي تتضح في تخصص القانون العام، والقانون الخاص، والعلوم السياسية.

    تضم كلية السياحة والآثار تخصصين هما الإرشاد السياحي وإدارة موارد التراث.

‫أضف إجابة