ماذا يملك روبرت كيوساكي وما هي شركاته؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-12T15:06:19+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يمكنك تعلم الكثير من روبرت كيوساكي بمعرفة ماذا يملك روبرت كيوساكي وما هي شركاته، فهو يعد من رجال الأعمال والمؤلفين تاركي الأثر، ففي عام 1977م أسس كيوساكي شركة تسمى “ريبرز”، ولكن كان مصيرها الإفلاس في النهاية، ثم بدأ نشاط تجاري بالتجزئة فكان يصنع القبعات والحقائب والقمصان والمحافظ لفرق موسيقى روك، وأفلست الشركة كذلك عام 1980م.

    في عام 1985م، كان من مؤسسي شركة تعلم إدارة الأعمال وريادة الأعمال والاستثمار والمسؤولية الاجتماعية، وهي معهد التعليم المتميز، وباع كيوساكي المعهد في عام 1994م، بينما خلال 1997م أطلق cashflow Technologies, Inc، وهي شركة للتعليم المالي والتجاري، حيث تمتلك العلامات التجارية Rich Dad وcashflow وتديرها.

    يدير العديد من المشاريع والاستثمارات التجارية الخارجية، مثل تكنولوجيا المعلومات (تطبيقات الهاتف المحمول والانترنت)، والتعليم، والطاقة والتعدين، والنشر، والسوق المالي، والصناعات العقارية، وتجارة التجزئة، ويقر أنه يحصل شهريًا على حوالي مليوني دولار أمريكي من التدفق النقدي دون الضرائب من كافة الأعمال والاستثمارات.

    يمتلك روبرت كيوساكي مجموعة من الوحدات السكنية تتخطى 1400 وحدة، وهي تشارك قطاع العقارات التجارية مثل عقود الإيجار الصافي والاستثمار في المستودعات، ومشاريع التطوير العقاري في كافة الولايات المتحدة، واستثمر بكثافة بعد أن حصل على 40% من محفظته لعام 2015 من العقارات المتعثرة خلال فترة الانكماش وأزمة الرهن العقاري.

    في مايو عام 2016، صرح أنه يتحكم في أكثر من 10000 وحدة سكنية، حيث تنتج مبلغ يتعدى مليون دولار من التدفق النقدي شهريًا، وفي أواخر التسعينات، عمل كيوساكي في مجال النفط، حيث يمتلك العديد من عمليات التنقيب عن آبار النفط في تكساس ولويزيانا، وذلك في عام 2013.

    عند الإجابة على ماذا يملك روبرت كيوساكي وما هي شركاته، يجب العلم أنه استثمر في ثلاثة آبار نفطية مختلفة بحصة 10%، وذلك في نهاية عام 2015م، بينما جمعت كيوساكي محفظة من 400 بئر نفط.

    اهتم روبرت كيوساكي بالقراءة وتأليف العديد من الكتب، حيث نشر كيوساكي كتابه الأول “إذا كنت تريد أن تكون غنيًا وسعيدًا، لا تذهب إلى المدرسة”، وذلك في عام 1992م، بحيث يشجع الآباء بعدم إرسال أطفالهم إلى المدرسة والعمل في مجال العقارات.

    ومن أشهر الكتب لكيوساكي، كتاب “الأب الغني والأب الفقير”، حيث يدعو الشباب إلى البدء في المشروع الخاص بهم والعمل كرائد أعمال وليس موظف يخشى فقدان وظيفته، حيث سيقضي الذكاء الاصطناعي على ملايين الوظائف.

‫أضف إجابة