تخصصات جامعة الملك سعود بكالوريوس

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تسعى الإدارة إلى توفير عدد من تخصصات جامعة الملك سعود بكالوريوس التي يمكن للطالب الانتقاء منها وفقًا لرغبته الشخصية والنسبة التي تمكن من الحصول عليها في السنة التحضيرية.

    من الجدير بالذكر أن الجامعة قامت بانتقاء نخبة من أفضل المدرسين والأساتذة الجامعيين في المملكة السعودية من أجل منح الطلاب الفرصة في اكتساب الخبرة والمهارة الكافية من أجل الانخراط في سوق العمل فيما بعد التخرج.

    تتمثل تخصصات الكليات الصحية في: الطب البشري، الأسنان، الصيدلة، العلوم الطبية التطبيقية، التمريض، كلية الأمير سلطان بن عبد العزيز للخدمات الطبية الطارئة، بينما تتمثل تخصصات الكليات العلمية بالجامعة فيما يلي كلية العلوم، الهندسة، العمارة والتخطيط، علوم الحاسب والمعلومات، إدارة الأعمال، علوم الأغذية والزراعة، الهندسة التطبيقية.

    هناك بعض التخصصات المختلفة في الكليات الإنسانية والتي تعتبر من أكثر تخصصات جامعة الملك سعود بكالوريوس إقبالًا، ومنها كلية الآداب، التربية، الحقوق والعلوم السياسية، اللغات والترجمة، السياحة والآثار، كلية المعلمين، التربية البدنية والرياضية، كلية المجتمع.

    في كلية إدارة الأعمال هناك مجموعة من التخصصات منها المحاسبة، الاقتصاد، المصرفية الإسلامية، الإدارة، التسويق، المالية، نظم المعلومات الإدارية، أما في كلية الآداب هناك العديد من التخصصات المناسبة للفتيات.

    على سبيل المثال اللغة العربية، الإعلام، علم الاجتماع، التاريخ، الخدمة الاجتماعية، الجغرافيا، اللغة الإنجليزية، وفي كلية علوم الحاسب والمعلومات هناك العديد من التخصصات المميزة مثل تخصص تقنية المعلومات، هندسة البرمجيات، نظم المعلومات، علوم الحاسب الآلي.

    تسمح كلية العلوم الطبية التطبيقية بدراسة العديد من التخصصات، تتمثل في رعاية الأسنان، علاج علل النطق والسمع، علوم الأشعة، دكتورة البصريات، العلاج الطبيعي، العلاج الوظيفي.

    لأن جامعة الملك سعود صرح كبير من صروح التعليم في المملكة سوف تجد عدد كبير جدًا من التخصصات المتاحة ويمكنك التواصل مع عمادة الجامعة من أجل الاستفسار أو من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة.

‫أضف إجابة