فوائد شجرة البرتقال

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعمل ثمار البرتقال على تقليل نسبة الدهون في الجسم، تنظيم ضغط الدم وضربات القلب، المحافظة على صحة الجلد والعيون، مساعدة جسم الإنسان على امتصاص عنصر الحديد الذي بدوره يعمل على حماية الجسم من الإصابة بأمراض فقر الدم، لذا يهتم كثير من المزارعين بشجر البرتقال عن غيرها من الأشجار.

    تتمثل فوائد شجرة البرتقال في إنتاج ثمار تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الإنسان، كما يمكن استخدام أشجارها للتظليل، حيث أن أشجار البرتقال تتميز بأنها دائمة الخضرة، ويصل طولها إلى 10 أمتار، وتحمل غصونها أوراق بطول ما بين 4 – 10 سم.

    من أهم فوائد شجرة البرتقال أن أوراقها تُستخدم في إنتاج ماء الزهر، وذلك بسبب احتواء أوراقها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة البشرة.

    يتم زراعة براعم الأشجار خلال فصل الشتاء في مشاتل زراعية خاصة بها، حيث يتم قطع هذه البراعم من أنواع أشجار المختلفة، ثم يتم نقل أشجار البرتقال بعد عملية التطعيم إلى البساتين بفترة ما بين 6 شهور إلى سنة كاملة بعد انتهاء فصل الشتاء، حيث يبدأ إنتاج الثمار بعد 4 سنوات من بداية زراعة أشجار البرتقال.

    تبدأ أشجار البرتقال في إنتاج الثمار عندما يتراوح عمر الشجرة ما بين 3 إلى 6 سنوات وذلك وفقًا لنوع الشجرة التي والثمار التي تنتجها، كما أن الظروف الجوية والحالة الصحية للشجرة يؤثر على إنتاجها للثمار.

‫أضف إجابة