تتبع شحنة البريد السعودي برقم الجوال

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-04T13:38:27+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تتيح هيئة البريد السعودي لعملائها مجموعة متنوعة من الخدمات البريدية، والخدمات الإضافية التي ترفع من مستوى تجربة المستخدم، لكن لم تشمل هذه الخدمات المتاحة تتبع شحنة البريد السعودي برقم الجوال، إذ يمكن للمستفيدين من تلك الخدمة تعقب شحناتهم ومعرفة حالة الطلب من خلال تطبيق سُبُل أو الموقع الإلكتروني لهيئة البريد.

    كل ما يجب توفره للوصول إلى معلومات شحنتك هو الحصول على رقم الشحنة، إذ تمنح الهيئة كل شحنة بريدية رقمًا مخصصًا يتألف من 13 رقمًا، ثم بعد ذلك يتم الدخول إلى حساب المستخدم على منص سُبُل، بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم التوجه إلى صفحة خدمة تتبع الشحنات.

    يدخل المستعلم عن حالة الشحنة الرقم المميز لها، وذلك في المربع المخصص لذلك في التطبيق، ثم يتم النقر على “تتبع”؛ حيث ستظهر حالة الشحنة، والمدة التقديرية لوصولها، كما تتوفر طريقة أخرى للاستعلام عن حالة الشحنة من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة، فيتم التوجه إلى صفحة “تفاصيل الشحنة”، وإدخال الرقم الخاص بها، والضغط على تتبع.

    إذًا لا يمكن تتبع شحنة البريد السعودي برقم الجوال، ولكن هذا لا يعني أن رقم الجوال لا دور له في عملية تتبع الشحنات عبر البريد السعودي؛ فهو الوسيلة التي يصل عبرها رقم الشحنة إلى المستخدم، الرقم المميز للطرد الذي لا يمكن تتبع الشحنة بدونه، ويتم تسجيل رقم الجوال ضمن البيانات المطلوبة عند تقديم طلب الشحن أول مرة.

‫أضف إجابة