شروط الشحن في البريد السعودي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-04T14:29:35+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يجب على مستخدمي هذه الخدمة المتميزة الالتزام بشروط الشحن في البريد السعودي لضمان وصول الطرد في الوقت المحدد والمكان الصحيح، وقد تم وضع هذه الضوابط لضمان الحفاظ على النظام العام في برنامج سبل الذي لاقى رواجًا كبيرًا بين المواطنين والمقيمين في المملكة.

    في البداية يجب على من يرسل الطرد أن يدفع الرسم المالي لمقدم الخدمة بحسب المتفق عليه، كما عليه أن يتحمل مسؤولية صحة البيانات التي أدخلها حول الطرفين لا سيما العنوان الوطني وأرقام التواصل، ويكون مسؤولًا عن كافة المواد التي يحتوي عليها الطرد من الناحية القانونية.

    يجب وصف كافة المنتجات التي تحتوي عليها الشحنة بشكل دقيق في وثيقة الشحن وكتابة إقرار خطي يفيد أنها غير مصنفة ضمن البضائع غير المقبولة وفق لوائح وقواعد التنظيم في شركة سُبل.

    على المرسل أن يوقع على موافقته على تطبيق كافة الأنظمة واللوائح السعودية التي قد تمر الشحنة من خلالها مع ضرورة الإقرار بأن البيانات المقدمة تعبر عنه بشكل صحيح دون تلاعب مع ضرورة تقديم الأوراق المطلوبة إن لزم الأمر.

    يجب أن يوافق من يرسل الشحنة على التزامه بتعويض المؤسسة في حالات الضرر أو التلف الناتجة عن عدم الالتزام بشروط الشحن في البريد السعودي، كما عليه أن يتحمل مسؤولية التكاليف الخاصة بالشحن أو إعادة الشحنة إليه مرة أخرى، وعليه أن يعترف بأحقية سبل في قبول أو رفض نقل أي شحنة حسب تقديرها.

    كما أن المرسل عليه مسؤوليات وواجبات على المستقبل أيضًا أن يلتزم بالقواعد التنظيمية للبريد السعودي ومن أبرزها رد أي شحنات أو طرود قد تم تسليمها إليه بالخطأ أو عثر عليها مصادفةً، وفي هذه الحالة عليه أن يبلغ مقدم الخدمة عن طريق إحدى وسائل التواصل المعتمدة.

‫أضف إجابة