إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-04T14:35:43+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

     أعلنت الجهات الحكومية عن ممنوعات الشحن في البريد السعودي، والتي تمثلت في فئات المنتجات التي يكون من غير الآمن تداولها، حسب ما سيتبين من عرضها بعد قليل، فحسب ما بينته هيئة البريد السعودي عبر منصة الشحن التابعة لها “سُبُل” فإن المواد المحظورة في الشحن هي التي تنتمي لإحدى الفئات الآتية.

    المواد السامة والمعدية كمبيدات الآفات، والمواد الكيميائية الزراعية، ومركبات الزئبق، والبكتيريا، والفيروسات، ومنتجات السوائل القابلة للاشتعال مثل القداحات ودهان الزيت، والغراء، ومنتجات المواد السائلة الحارقة مثل البطاريات السائلة، وحمض الهيدروكلوريك.

    من المواد المحظور شحنها عبر البريد السعودي المواد القابلة للاشتعال والمشعة مثل أعواد الثقاب والحطب، والفحم، وجميع المنتجات المحظورة دوليًا، ومنتجات الغازات المضغوطة مثل أسطوانات الغاز وعبوات الاسبراي، وقناني الغوص، والقداحات، كذلك المتفجرات مثل الألعاب النارية والذخيرة والبارود، وصواريخ الإضاءة، بالإضافة إلى المواد المؤكسدة مثل مساحيق التبييض، والبروكسيدات.

    أشارت المنصة أيضًا إلى مجموعة أخرى من ممنوعات الشحن في البريد السعودي مثل المنتجات السائلة، والقطع الأثرية والتاريخية، وحليب الأطفال، والأدوية البشرية المصنعة وطنيًا غير مسجلة أو مُعاد تصديرها، بالإضافة إلى البضائع الخطرة مثل المحركات، وبطاريات الليثيوم، والسلع الممغنطة، وأكسيد كربون الصلب.

‫أضف إجابة