هل يقدم البريد السريع السعودي خدمة تتبع للمستندات المرسلة؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-05T07:30:26+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    من أفضل المميزات التي تتميز بها خدمة البريد السريع هي إمكانية تتبع الشحنات والمستندات المرسلة من خلال الاستعانة برقم الهوية الوطنية، ويمكنك التواصل مع البريد السعودي من خلال الرقم الموحد المخصص للاستفسارات والشكاوى على مدار 24 ساعة، وهو 19992.

    بعد إجابتك على تساؤل هل يقدم البريد السريع السعودي خدمة تتبع للمستندات المرسلة؛ عليك تتعرف على أهم الشروط العامة لإرسال الطرود عبر البريد السعودي.

    فيجب العلم أنه يتم الإرسال في البريد العادي في فترة تصل إلى 8 أيام باستثناء يوم الإيداع، وذلك تبعًا للمسافة والعديد من العوامل المختلفة، بينما في البريد السريع يتم إرسال الطرد في فترة تتراوح بين 24 ساعة إلى 48 ساعة.

    كذلك لا يمكن السماح بإرسال الطرود التي يكون وزنها أكثر من 50 كجم بالنسبة إلى الطرود داخل المملكة العربية السعودية، بينما لا يقبل إرسال الطرود الي يزداد وزنها عن 30 كجم لخارج المملكة السعودية، على ألا تتواجد أي من العوائق، حيث يجب إرفاق رقم الهاتف لكل من المستلم والمرسل.

    من أهم الشروط لإرسال الطرود المختلفة ألا تكون المواد المرسلة من المواد الممنوعة في المملكة، كما لا يتم قبول الطرود التي يزداد حجمها عن 3 متر، حيث يتم تجهيز الطرود بعناية تامة مع مراعاة فترة الشحن وكتابة صلاحية الطرود في حالة كانت تحتوي على أي من المواد الغذائية.

    على ذلك يتم رفض العديد من المواد للشحن عبر البريد السعودي سواء خارج أو داخل المملكة، وهي مثل الصواريخ أو أي من المواد الخطرة من الذخيرة والبارود وأي وقود سائل وما إلى ذلك، كلها من الأمور التي يجب أخذها في عين الاعتبار بعد معرفة الإجابة عن تساؤل هل يقدم البريد السريع السعودي خدمة تتبع للمستندات المرسلة.

‫أضف إجابة