شحن البريد السعودي بكم

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-04T14:17:28+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    من المعلوم أن هيئة البريد السعودي تقدم حزمة من الخدمات البريدية المتنوعة، لتشمل توصيل الطرود داخل وخارج البلاد، في مدد متفاوتة، لكنها تكون قابلة للمقارنة إذا ما تم اعتماد نوع الشحن المطلوب؛ إن كان شحن عادي أو شحن مميز، الذي يستغرق مدة أقصر من التي يستغرقها العادي، ما يدفع المستفيدين من الخدمات إلى السؤال عن شحن البريد السعودي بكم.

    بالتأكيد تختلف قيمة كل طرد عن الآخر، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب، أولها عدد الخدمات الإضافية المطلوب دمجها مع الطلب، بالإضافة إلى بلد التسليم، ونوع خدمة التوصيل نفسها، ولكي تسهل الهيئة على المواطنين معرفة شحن البريد السعودي بكم أتاحت حاسبة الأسعار.

    حاسبة الأسعار هي خدمة رقمية إلكترونية تتم عن طريق الدخول إلى موقع البريد السعودي – سُبُل، وإدخال البيانات والتفاصيل المتاحة عن الشحنة؛ ليقوم الموقع بحساب التكلفة الإجمالية لها، ولا داعي للقلق حيال تلك الآلة فهي سهلة الاستخدام بصورة كبيرة.

    كل ما عليك فعله لحساب القيمة الإجمالية لتكلفة الشحنة البريدية هو الدخول إلى الموقع الإلكتروني لهيئة البريد السعودي، وفتح قائمة الاختيار، ثم التوجه إلى صفحة حاسبة الأسعار، وإدخال بيانات مثل: وزن الشحنة، ووجهة الشحن (داخلي/ دولي)، ثم الضغط على “احسب”.

    بعد تحديد المدخلات والبيانات المطلوبة عن الشحنة؛ تظهر تفاصيل عروض التوصيل المتاحة (اكسبرس/ اقتصادي)، ومنها يتعرف المستفيد من الخدمة على تكلفة الشحن وعدد أيام التوصيل، مع العلم أن السعر الموضح من حاسبة الأسعار لا يشمل سعر خدمة توصيل الطرد حتى محل إقامة المرسل إليه؛ إذ أنها تتكلف رسومًا إضافية.

‫أضف إجابة