أسباب توقف نمو شجرة الليمون

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يتم زراعة شجر الليمون عن طريقة حفر حفرة عميقة بشكل كافٍ؛ بحيث يكون عمق الحفرة ثلاثة أمتار فما يزيد؛ وذلك ليكون أكثر طول من جذر شتلة الليمون، وكذلك مراعاة العرض، ثم نضع الشتلة وسط الحفرة ونقوم بتغطيتها بالأتربة مع إضافة بعض الأسمدة العضوية وخبطها جيدًا.

    يرجع السبب وراء توقف نمو شجر الزيتون عدم صلاحية التربة للزراعة فقد تكون التربة غير خصبة بما يسمح بالزراعة فيها فقد تكون بها أملاح عالية لا تسمح بالزراعة فيها، أو لا تقوى على الزراعة والنمو.

    من أهم أسباب توقف نمو شجرة الليمون عدم ملائمة النوع المزروع للمناخ فهي أنواع من شجر الليمون تحتاج إلى مناخ شديدة الحرارة كي تنمو وتأتي بثمار عالية الجودة.

    كما يعد عدم العناية بالنبات وذلك بعدم قص الأغصان الجافة أو الميتة لتشجيع النمو الصحي، كما أن عدم إضافة الأسمدة المخصصة للحمضيات بانتظام التي الأسباب التي تساعد على التوقف.

    يجب حماية الليمون من الصقيع في المناطق الباردة وذلك عن طريق تغطية النبات لأن عدم التغطية يعد سببًا رئيسًا في توقف نمو شجر الزيتون.

    عدم الاهتمام بشجرة الزيتون الناضجة وعدم الرعاية والتقليم من أسباب توقف نمو شجرة الليمون وعدم ضمان الإنتاج المطلوب والمستدام.

    إذا أردت أن تكون زراعتك لشجر الليمون ناجحة فلابد من اتباع الآتي: اختيار نوع شجر الليمون كي يتناسب مع المنطقة التي يتم الزرع فيها والمناخ فمن الأنواع ما يتلاءم مع المناطق الحرارة ومنها ما يكون أكثر تلاءمًا مع المناطق الأكثر حرارة.

    يتم اختيار الزراعة عن طريق شراء الشتلات جاهزة من أحد المشاتل الموثوق بها أو عن طريق استخدام بذور الليمون، وإذا كنت ستستخدم بذور الليمون فلابد من نقعها لمدة أربعة وعشرين ساعة لزيادة الخصوبة.

‫أضف إجابة