ما هي تكلفة إرسال وثائق بالبريد السريع داخل السعودية؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-04T15:27:55+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تختلف رسوم الشحنات البريدية من خلال البريد السعودي تبعًا للعديد من العوامل مثل وزن الشحنة، فما ما هي تكلفة إرسال وثائق بالبريد السريع داخل السعودية إذَا؟

    تتفاوت الرسوم تبعًا لكثير من العوامل، فعلى سبيل المثال.. تبلغ تكلفة الشحنة التي وزنها 2 كجم حوالي 70 ريال سعودي.

    بعد معرفة ما هي تكلفة إرسال وثائق بالبريد السريع داخل السعودية، عليك معرفة تكاليف الشحن الدولي للبريد السعودي، والتي تختلف في كل شحنة تبعًا لوزنها، حيث تمثل الشحنة التي تزن 5 كجم حوالي 40 ريال سعودي، بينما للشحنة التي ترسل بوزن 10 كجم تكون قيمتها حوالي 50 كجم.

    يمكنك معرفة سعر الشحنة التي تريد إرسالها عبر البريد السعودي من خلال حاسبة الأسعار بطريقة إلكترونية، وذلك من خلال التوجه إلى الصفحة الرسمية للبريد السعودي والانتقال إلى صفحة حاسبة الأسعار، وبإضافة وزن الشحن بالجرام وتحديد الدولة المراد الشحن إليها، سيظهر لك المبلغ المستحق للشحن.

    للتمكن من إتمام عملية الشحن يتخذ البريد السعودي بعض الخطوات اللازمة لإتمام العملية بطريقة آمنة، مثل لف العبوات المراد شحنها بدقة شديدة وحرص، وذلك لمنع وجود أي تلف أو حدوث أي ضرر بها، كما يجب تعبئة استمارة الطرد ويسجل عنوان الشخص المراد إرسال الطرد إليه من قبل المرسل لإتمام الشحن.

    في حال كان الطرد يحتوي على أي مادة غذائية يجب ترك ملاحظة بتاريخ انتهاء الصلاحية لتلك المادة، للتمكن من الحفاظ عليها وتوصيل الطرد بأسرع ما يمكن.

‫أضف إجابة