هل هناك قيود على نوع الأوراق المسموح بإرسالها بالبريد السريع السعودي؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-05T07:49:27+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هل هناك قيود على نوع الأوراق المسموح بإرسالها بالبريد السريع السعودي؟ عليك ترقب المواد المحظورة خلال الشحن بالبريد السريع، وهي تتمثل في مركبات الزئبق المختلفة، والصواريخ سواء كانت للإنذار، أو الأدوية المدعمة التي تم تصنيعها في المملكة العربية السعودية.

    من المواد الأخرى المحظورة في الطرود المرسلة بالبريد السريع هي أنواع العطور القابلة للاشتعال، والألعاب النارية بمختلف أنواعها، والمبيدات الحشرية وحليب الأطفال، والمواد المخدرة، وأي من المواد الخطرة مثل ولاعات البنزين والذخيرة والبارود وحامض الهيدروكلوريك، والقطع التاريخية والفيروسات والبكتيريا.

    يمكنك إرسال الأوراق الخاصة بك من خلال البريد السريع عبر العديد من الخطوات، فعليك التوجه إلى أقرب مكتب بريدي لك في المملكة السعودية، ومن ثم تقديم الحزمة التي أعدت وإكمال نموذج الطلب من قبل المتقدم لإتمام عملية التقديم.

    يجب تسجيل عنوان الشخص المرغوب تسليم الأوراق إليه، على أن تراعى صحة البيانات، وأخيرًا يتم تسديد رسوم الإرسال لترسل الأوراق على الفور، وخلال ذلك يجب أن تُستوفى الشروط اللازمة لإرسال الطرود بالبريد السريع.

    من أهم الشروط المقررة هي العلم المسبق بالوقت المحدد لتسليم الطرد داخل حدود المملكة العربية السعودية، والذي يتراوح بين 4 إلى 8 أيام، مع استثناء يوم الإيداع، ولا يمكن إرسال الطرود التي يبلغ وزنها أكثر من 50 كيلوجرام للطرود المرسلة داخل المملكة، وبالنسبة إلى الطرود خارج المملكة يجب ألا يزيد الوزن عن 30 كيلوجرام.

    بالإضافة إلى ذلك يتم رفض إرسال أي من الطرود التي يزداد حجمها عن 3 أمتار، مع إثبات أن العبوة لا تحتوي على أي من الممنوعات في المملكة، كما يلزم تسليم الطرود دون أن عوائق بأن يرفق رقم الهاتف لكل من المتلقي والمرسل.

‫أضف إجابة