هل تجارة الأعلاف مربحة في 2024؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-05T07:47:16+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يعد مشروع بيع الأعلاف من المشاريع التي يتجه إليها الكثير، لكن كأي مشروع يبحث الناس في البداية عن الأرباح التي سوف يجنونها من هذا المحل، فهل تجارة الأعلاف مربحة في 2024؟

    للإجابة عن هذا السؤال يجب معرفة في البداية أن هذا المشروع حاله كأي مشروع آخر، حيث ستحتاج لدفع بعض النفقات وسيكلفك بعض المال والخطط التي سيتم وضعها من أجل زيادة نسبة نجاحه.

    لكن مقارنةً بالمشاريع الأخرى يعتبر غير مُكلف إطلاقًا، ونتائج ربحه جيدة للغاية، فبالنسبة للأرباح التي سوف تحققها من هذا المحل فهي تعتمد في الأساس على الحجم والكمية المُتوقع أن توزعها في خلال الشهر الواحد، وبحسب التقديرات فمن المفترض أن يقوم المشروع بتوزيع حوالي 4 طن بالشهر، وهذا كأقل تقدير ممكن.

    بالنسبة لأسعار الطن من الأعلاف داخل مصر للمزارع ولتاجر البيع بالتجزئة فهي تتفاوت بين الـ 22 – 32 ألف جنيه، وبحسبة بسيطة فمن المتوقع أن يحقق المكان دخل شهري يتراوح بين 88 – 160 ألف جنيه.

    عند طرح المصروفات الشهرية اللازمة من المبلغ المجمل للربح ستجد أن الصافي الشهري من الربح لهذا المشروع يكون يتراوح بين الـ 5 – 8 آلاف جنيه.

    تعتبر هذه هي الإجابة عن سؤال هل تجارة الأعلاف مربحة في 2024؟ ولكن ينبغي عليك الانتباه إلى أن الأمر ليس بسيطًا، بل يجب أن تحرص على وضع خطة مُحكمة لفتح المكان وعمل دراسة جدوى مع خبراء في المجال، حتى تضمن عدم حدوث خسائر كبيرة.

‫أضف إجابة