ما أفضل ممارسات تخزين الأعلاف والحبوب؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-04T15:25:34+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يود البعض ممن يملكون محلات لتجارة الأعلاف معرفة كيف يمكنهم تخزين الأعلاف والحبوب بشكل جيد، وبدون حدوث أية مشاكل حتى نضمن عدم تلف المخزون، حيث تعتبر الأعلاف باهظة الثمن ويتم الحصول عليها بصعوبة، لهذا لا يود أحد أن يخاطر بما لديه من أعلاف ويُخزنها بطرق خاطئة تؤدي في النهاية لفشل المشروع، فما ما أفضل ممارسات تخزين الأعلاف والحبوب إذَا؟

    هناك بعض الأمور التي يجب القيام بها لتتمكن من تخزين الأعلاف والحبوب بأفضل وسيلة، أولًا عليك رفض كافة الأعلاف التي يظهر عليها علامات الفساد والتلف الظاهرة، مثل: التعفن أو خروج الروائح الكريهة منها.

    عليك تخزين كل دفعة من دفعات الأعلاف بشكل منفصل وعلى حدة، من الضروري كذلك أن تقوم بالفصل بين الأعلاف التي هي مخصصة لأنواع الحيوانات المختلفة والمتعددة، والحرص على عدم الخلط بينها مطلقًا.

    العلف غير المصنع أو العلف الخام يختلف بالطبع عن العلف المصنع كثيرًا، ولهذا عليك أن تُخزن الاثنين بعيدًا عن بعضهما البعض ولا تخلط بينهما، بالنسبة لعبوات الأعلاف فينبغي عليك أن تجعلها مرتفعة عن الأرض بمقدار مناسب من الارتفاع.

    لا يمكن أن يتم تخزين الأعلاف إلى جانب أي نوع من المواد الأخرى غير العلفية أو بمعنى آخر (خارج السلسلة الغذائية) والتي تكون في الغالب مبيدات وأسمدة متنوعة ومطهرات وغيرها الكثير من الأشياء التي ينبغي عدم وضعها مع الأعلاف بأي شكلٍ كان.

    كانت هذه هي الإجابة عن سؤال ما أفضل ممارسات تخزين الأعلاف والحبوب، مع الإحاطة علمًا بأن التخزين الجيد يُعتبر من أهم سُبل نجاح مشروع تجارة الأعلاف المختلفة، فلا يمكن أن تتركها تتلف أو تخزنها بطرق غير صحيحة وتخالف ما سبق ذكره من تعليمات.

‫أضف إجابة