ما هي تحديات مشروع الأعلاف وكيفية التغلب عليها؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-05T08:38:41+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    بالنسبة لمشاريع صناعة الأعلاف وتجارتها فهناك العديد من المشاكل التي تواجههم، فعلى الرغم من كونهم مشاريع مربحة ويكون رأس المال بها قليل إلا أنها لا تخلو من المشكلات المختلفة والتي تتمثل فيما يلي:

    عند الإجابة عن سؤال ما هي تحديات مشروع الأعلاف وكيفية التغلب عليها سنبدأ بأول وأهم مشكلة وهي ارتفاع أسعار وتكلفة المكونات الغذائية الأساسية والتي مثل الحبوب المختلفة والصويا.

    هذا إلى جانب وجود نقص في المواد الخام، وهذه تعتبر مشكلة كبيرة حيث ينبغي أن تتوافر هذه المواد بكميات كبيرة حتى تتم عملية التصنيع لهذه الأعلاف، كذلك ستجد أن تكلفة الطاقة المطلوبة حتى تقوم بتصنيع العلف عالية للغاية مما يجعل الأمر أصعب وأصعب.

    يلي كل هذا حدوث زيادة في الرسوم الجمركية والضرائب على المكونات الأساسية التي يتم من خلالها القيام بهذه العملية، وبالطبع لا يخفى على أحد حجم ومقدار التلوث الناتج من هذه المصانع أثناء إنتاجها للأعلاف فهي تُحدث العديد من المشاكل البيئية المتنوعة.

    كما أن هناك ضغط من قِبل المستهلكين على القطاع الزراعي بشكل عام وكذلك من الحكومات لتقليل وتخفيض الأسعار.

    بالنسبة للحلول من أجل الإجابة على سؤال ما هي تحديات مشروع الأعلاف وكيفية التغلب عليها، فعلى الحكومات والدولة أن تهتم بالأعلاف وتقوم بتقليل ثمن المواد الخام الخاصة بها في السوق وتوفير الكثير منها حتى تتمكن المصانع من شرائها بسهولة وبدون أية مشاكل، كما أنه ينبغي على الدولة تقليل الضرائب المفروضة على هذه المكونات الأساسية.

‫أضف إجابة