إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-12T15:09:39+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    روبرت كيوساكي هو رجل أعمال من أصل ياباني، ولد عام 1947م في هاواي، وكان أبوه وزيرًا للتعليم العام، بينما تعمل والدته ممرضة، وتلقى روبرت تعليمه في أفضل المدارس، وكان والده من أغنى سكان الولاية، مما لعب الدور الهام في تشكيل شخصية كيوساكي كرجل أعمال.

    هو من أهم المستثمرين الذي يمكنك اكتساب الكثير من خبراتهم، حيث حصل على شعبية كبيرة بفضل الكتب التي ألفها، والتي ساعدت الشباب في إيجاد الدوافع لتطوير الذات والنجاح في ريادة الأعمال، وكان لديه شركات خاصة بحيث يوجه تركيزه واهتمامه على تطوير الناس وتوعيتهم حول محو الأمية المالية.

    بعد تلقي روبرت التعليم الثانوي، لم يرغب في مغادرة مركز الأعمال الأمريكي، وقرر دخول أكاديمية ميرشانت فليت، وعمل القليل من الوقت على متن سفينة نفطية، وعلى ذلك لم يكن ذلك من اهتمامات كيوساكي، وفي خلال أشهر، قرر التغيير الجذري وأصبح طيارًا.

    قاد كيوساكي طائرة هليكوبتر قتالية تتضمن فريقًا من الوحدات العسكرية الخاصة، كما شارك في الحرب مع فيتنام، ومن ثم عاد عام 1973م من الجيش، وبعد ذلك فكر في بدء عمله الخاص، وقرر البدء في الدروس عبر دورات قصيرة يتعلم بها أساسيات الاستثمار.

    تمكن روبرت من جمع المبلغ مالي من خلال العمل في وكالة تجارية، وفتح شركته الخاصة عام 1977م، حيث تعامل مع صناعة أصناف من الجلد والنايلون، ولم يتمكن من جمع المبالغ الطائلة من المال، ولكنه حصل على الخبرة الوفيرة.

    ساهم في معاملات البورصة، ومن المبلغ الممكن كسبه استثمر في العقارات، ومن ثم امتلك العمارات السكنية واستأجرها، وبالرغم من ذلك أفلس روبرت، حيث لم تكن تلك القرارات ناجحة، واضطر إلى بيع منزله وانتقل لبعض الوقت إلى العيش مع أصدقائه من مكان لآخر.

    تمكن روبرت من تحليل أفعاله بعد إفلاسه بالكامل، وحدد الأخطاء التي أدت إلى انهيار العمل، وأدرك أنها من الأخطاء النموذجية لرواد الأعمال الشباب، بينما قرر مشاركة معلوماته وخبراته مع الآخرين، وبالتالي فتح هو وزوجته مدرسة علّم فيها محو الأمية المالية لسنوات عدة.

    باع روبرت الشركة مع الوقت وبدأ في افتتاح الشركة العالمية ريتش جلوبال ذ م م، وبدأ في دورات تنمية ذاتية وتثقيف للناس حول الأمية المالية، واستخدم مقاطع الفيديو والدروس الصوتية.

    يطور كيوساكي من طرق كسبه للمال بطريقة دورية، ولا يوجد له مشاركات في الأنشطة التعليمية، بل من خلال الكتب التي ينشرها وتحظى بالشعبية الكبيرة، كما أنه تعلم من الرئيس السابق الأمريكي دونالد ترامب للتعلم منه، ومن أفضل الكتب التي ألفها كتاب “الأب الغني والأب الفقير”.

    يشارك الكتاب حقيقة والد صديقه مايك شارك، الذي تمكن بخبراته أن يصبح من أنجح رجال الأعمال، ولا يقل الكتاب شهرة عن كتاب “مستثمر غني – مستثمر سريع”، والذي يتحدث عن أهمية التثقيف في محو الأمية المالية، ويوجد الكثير من الكتب في تاريخ روبرت كيوساكي، والتي تتعدى 26 كتاب، كان ثلاثة منهم العشرة الأوائل الأكثر مبيعًا.

‫أضف إجابة