إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-12T15:05:49+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تبلغ ثروة المليونير روبرت كيوساكي نحو 100 مليون دولار، وذلك بعدما حقّق كتاب الشهير “الأب الغني والأب الفقير” شهرة كبيرة ومبيعات ضخمة عن تمويل شخصي بالكامل، مما مكّنه من إنشاء شركة تعليمة مالية ناجحة بعد ذلك.

    لعلك بسؤال كم ثروة روبرت كيوساكي تطمح في ربح كثير من المال، لكن عليك العلم بأن تلك الثروة التي حقّقها كيوساكي بدأت من التأليف، ثم استثمر أمواله وأصبح من رجال الأعمال الأكثر شُهرة على الإطلاق، فقد عمل ككاتب، ورجل أعمال، ومستثمر وطيار.

    وُلِد روبرت عام 1947 في هاواي في الولايات المتحدة الأمريكية، وتخرج من المدرسة الثانوية عام 1965، وانضم إلى قوات مشاة البحرية الأمريكية، بعد ذلك التحق ببرنامج ماجستير إدارة الأعمال في جامعة هاواي لكنه لم يكمله.

    وجّه تركيزه نحو الكتابة والتأليف ونشر 26 كتابًا فقط في حياته، إلا أنه باع أكثر من 41 مليون نسخة منها حول العالم، بينما بلغت عدد النسخ المُباعة من كتاب الأب الفقير والأب الغني فقط نحو 32 مليون نسخة، هذا بالإضافة إلى كتب أخرى شارك في تأليفها.

    عند الاطلاع على كم ثروة روبرت كيوساكي 2024 تجد أن الصدى الكبير الذي حققه الكتاب الأكثر مبيعًا منذ أكثر من 25 عامًا لا يكفي لتحقيق تلك الثروة المهولة، لاسيما أنه بتلك الثروة يتفوق بأميال عن أي كاتب تمويل شخصي في التاريخ.

    يُذكر أنه بعد النجاح الهائل الذي حقق كتابة الأكثر مبيعًا؛ أنشأ شركته “Rippers” والتي كانت تقوم بالتسويق، إلا أنها أفلست في النهاية، فأنشأ شركة بيع بالتجزئة مرخصة لتصنيع الملابس لمختلف فرق الروك إلا أن مصيرها كان الإفلاس كذلك.

    حول روبرت تركيزه نحو التعليم وأنشأ شركة تسمى معهد التعلم السريع عام 1985 وباعها عام 1994.

    يمكن القول إن الثروة التي حققها كيوساكي الآن لم تكن من الكتابة والتأليف فحسب، بل إنه بنى معظم ثروته من خلال استثمارات شركة التعليم المالي التي أنشأها.

    لكن لا تزال أسطورة الأب الغني والأب الفقير الذي غير مجرى حياته، وبعد مرور أكثر من 75 عام؛ تؤكد أن الحياة يمكن أن تتغير بالكامل بعد أن تصبح كاتبًا مشهورًا.

‫أضف إجابة