إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-12T15:06:59+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يقدم لك روبرت كيوساكي مجموعة من النصائح المميزة من خلال كتبه السابقة التي نشرها، فهو من أفضل الخبراء في التحليل المالي الثاقب، ويشير كيوساكي في مؤلفاته إلى أهمية التفرقة بين الوظيفة وريادة الأعمال، والاختيار بينهما، وذلك بتحديد مسارك والسير تجاه مشروعك الخاص.

    يطلب كيوساكي من كل الطامحين إلى الدخول في مجال التجارة والبحث عن الثراء، أن يخوضوا المخاطر ولا يظلوا في المنطقة الآمنة التي لا تزيد من نجاحك ولا تطور بحياتك الكثير، وأهم ما تعلمه من الأب الغني في كتابه هو المثابرة، والعند، وسياسة النفس الطويل التي تنافي اليأس بسهولة.

    من أهم نصائح روبرت كيوساكي التي يقدمها، التعامل مع الخوف من الفشل، حيث يذكر مقولة “الجميع يرغب في دخول الجنة ولكن ليس ثمة من يقدم على الموت”، أي أن الراغبين في الثراء يخشون من فقدان المال، لذلك تعلم كيوساكي من الأب الغني استراتيجية مواجهة الخسارة وتقبل الفشل، والتعامل مع المخاطر.

    الخسارة تولد الطاقة للاستمرار، فكلما شعر الأب الغني بالخوف من الأخطاء أو فقدان المال، كان يتذكر قدرته على تحويل خسارته إلى مكسب مالي، لأن ما يمر به يجعله أكثر خبرة وقوة وذكاءً، فالخاسرون هم من يتجنبون الفشل والوقوع في الأخطاء.

    ينصح كيوساكي عبر كتابه باستخدام طريقتين للحصول على النمو المادي، وهما العقارات والأسهم صغيرة القيمة، فالعقارات هي الأصول، بينما الأسهم توفر التدفق النقدي، وتوفر الزيادات الكبيرة في القيمة مع التقلبات الواردة في السوق، وذلك ما يحقق النمو السريع لرأس المال الصغير عبر الأسهم، وتعد تلك من أهم نصائح روبرت كيوساكي.

    يعرض كيوساكي تجاربه في شراء العقارات، مما يوضح لك فكرة استغلال الفرص الثمينة خاصة في مجال العقارات، وعليك أن تكون ذكيًا في اغتنام الفرص وتعلم أن الوقت هو الوسيلة لاكتساب الحكمة والخبرة الكافية، بالتالي لا تخف من الوقوع في صفقة غير رابحة وأنت مبتدئ.

    كن مدركًا بوجود فرصة عظيمة لا يمكنك أن تراها بعينيك، لكن عقلك يراها، فالناس لا تصبح ثرية لعدم وجود التدريب المالي لاصطياد الفرص الصحيحة التي تأتي أمامهم، واتباع مبدأ التركيز.

    من بين قواعد النجاح في ريادة الأعمال، الحذر الشديد من الاستثمار المتهور خلال اضطراب السوق، فيجب التأني والصبر قبل اتخاذ القرارات الاستراتيجية، والانتظار إلى وصول الأسعار إلى مستوى أدنى قبل اتخاذ أية خطوة، فمن أهم القوانين التي ينصح بها لجمع المال “ابذل لتأخذ في المقابل”، فالبذل هو طريق النجاح الأول سواء على المستوى المالي أو المجتمعي.

    بذل المال هو سر العائلات الثرية، فالأب الغني كان يبذل المال الوفير للجمعيات الخيرية والمؤسسات المالية، بينما الأب الفقير كان ينتظر أن يفيض المال لبذل الفائض للغير، فيظل طوال حياته لا يتوفر معه فائض من المال.

‫أضف إجابة