ما هي خطوات إرسال مستندات عبر البريد السريع السعودي؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-05T07:10:09+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إرسال أوراق عبر البريد السريع السعودي تُعد من الخدمات المفيدة للغاية، فهي توفر وقت كبير على المواطن، فإذا كنت تريد إتمام هذه الخدمة فهناك بعض الخطوات والتعليمات التي يجب اتباعها، وهي كما يلي:

    في البداية يجب على الذهاب لأحد المكاتب القريبة، ثم تقديم الطرد المغلف والذي حضرته مُسبقًا، بعد ذلك هناك استمارة تابعة لعملية الإرسال ومن المهم أن ملئها بالكامل، وبالطبع تسجيل العنوان الوطني للمرسل إليه، وينبغي الحرص على أن العنوان صحيح.

    هناك بعض الرسوم التي يجب دفعها لاستكمال هذه الخدمة والتي تختلف من منطقة لأخرى، وتُعتبر مكملة لإجابة ما هي خطوات إرسال مستندات عبر البريد السريع السعودي؟ أما عن الفترة التي تستغرقها فهي تختلف أيضًا، حسب المسافة.

    بإمكانك أن تستفسر عن المدة التي سيستغرقها أثناء وجودك بمكتب البريد من أجل إتمام خطوات الإرسال، وغالبًا يتم إعلامك بأن المدة التي سيستغرقها الطرد حتى يصل لأي مكان داخل المملكة تكون تتراوح بين 4 إلى 8 هذا غير اليوم الذي حدث فيه الإيداع.

    بعد معرفة ما هي خطوات إرسال مستندات عبر البريد السريع السعودي؟ نأتي للشروط التي ينبغي توافرها حتى تتمكن من إرسال شحنة بالبريد السريع السعودي فهي كما يلي:

    بالنسبة للطرود التي سوف تُسلم داخل المملكة، لا يمكنك إرسال أية طرود يزيد الوزن الخاص بها عن 50 كيلو، أما إن كان الأمر خارج السعودية فيكون الطرد لا يزيد عن 30، كما لا يتم قبول الطرود التي تزيد أبعادها عن 3 أمتار.

    من المهم تسجيل رقم هاتف المُرسل والمرسل إليه حتى يضمن أن لا يعوق التوصيل شيء، ويشترط عدم كون الطرد به مادة من المواد المحظورة في السعودية نفسها.

‫أضف إجابة