ما هي الشروط والوثائق اللازمة لفتح حساب بنكي للقصّر في مختلف البلدان؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-04T15:13:15+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    حتى تتمكن من تأمين مستقبل الأبناء من المجهول يمكنك ان تقوم بفتح حسابات بنكية لهم سواء كانوا في مرحلة الطفولة أو في سن المراهقة، وذلك من أجل توفير احتياجاتهم المستقبلية من خدمات تعليمية أو صحية أو غيرها.

    حتى يستطيع الآباء فتح حسابات بنكية بأسماء أبنائهم فلا بد من توافر بعض المستندات الضرورية لإتمام هذا الأمر ومنها بطاقة الرقم الهوية الوطنية الخاصة بالأب أو الأم ويجب أن تكون سارية المفعول، شهادة ميلاد إلكترونية للطفل، كتابة البيانات في الاستمارة الخاصة بالبنك المرغوب فتح حساب به.

    من أجل فتح حساب بنكي خاص للمراهقين فلابد من إحضار بطاقة الرقم الهوية الوطنية الخاصة باسم صاحب الحساب إذا كان عمره ١٦ سنة أو أكبر.

    إذا كان الشخص الذي سيتم فتح حساب باسمه قاصر فلا بد من إحضار شهادة ميلاد إلكترونية أصلية، مع ضرورة معرفة أن عمليات سحب الأموال لا تتم إلا بقرار وصاية من الشخص الذي ينوب عنه.

    لكي يتم إجراءات فتح حساب توفير بنكي للطفل أو القاصر فيجب على ولي الأمر أن يقوم ببعض الخطوات المهمة لكي يتم تنفيذ هذا الإجراء ومنها التوجه إلى أقرب فرع للبنك الذي يرغب في فتح حساب بنكي.

    الذهاب إلى قسم خدمة العملاء، تحديد نوع الحساب الذي نرغب به، يتم فتح الحساب وتفعيله في نفس اليوم حيث أن إجراءات فتح الحساب تتم في خلال دقائق معدودة، كما يتسلم العميل بطاقة الائتمان الخاصة بالحساب بعد الانتهاء من إتمام الإجراءات مباشرًة.

    إذا كنت ترغب في فتح حساب إلكتروني فيجب الدخول على الموقع الإلكتروني للبنك الذي ترغب في فتح حساب به.

    كتابة رقم الهاتف واسم الدولة في الأماكن المخصصة لكل منهم، اختيار نوع الحساب الذي ترغب في فتحه سواء كان حساب عام أو خاص، ملء كل البيانات المطلوبة في الأماكن المخصصة لها.

    كتابة كلمة سر قوية من اختيارك تحتوي على أحرف وأرقام أو أي علامات ترقيميه وتحفظها جيدًا لتحمي حسابك من أي محاولة للاختراق أو السرقة.

‫أضف إجابة