ما هي الخطوات القانونية اللازمة لفتح حساب بنكي للقصّر دون سن الرشد؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-04T14:57:38+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يريد العديد من الآباء تأمين حياة أبنائهم المالية من خلال فتح حساب بنكي خاص بهم، من أجل الاستفادة منها في الحصول على الخدمات التعليمية أو الصحية دون القلق عليهم من المستقبل.

    فقامت إدارات البنوك بتحديد عدة الشروط لإتمام هذا الأمر بأن يكون عمر الشخص الذي ترغب في فتح حساب بنكي له أقل من 16 عام أو أكثر.

    في حالة كان قاصرًا فلا بد من تقديم شهادة الميلاد الأصلية، ووجود الوصي عليه، ثم بعدها يمكنك السؤال عن ما هي الخطوات القانونية اللازمة لفتح حساب بنكي للقصّر دون سن الرشد؟ فمن خلال توفير بعض المستندات الرسمية المهمة ومنها بطاقة الرقم القومي سارية المفعول للشخص الذي له حق الوصاية على الأبناء سواء كان الأب أو الأم.

    شهادة ميلاد إلكترونية، وإذا كان أكبر من 16 سنة فيجب إحضار البطاقة الشخصية، وتدوين البيانات التي تخص فتح الحساب خلال دقائق، ثم وضع الرصيد المالي، فيقوم البنك بإرسال رسائل نصية إلى الوصي لمعرفة تفاصيل الحركة المالية وقيمتها والتاريخ الذي تم فيه هذا الأمر.

    تتعدد أنواع الحسابات البنكية التي يتم التسجيل فيها ومنها الحساب الجاري وحساب سوق المال وهي التي يتم بها سحب وإيداع المبالغ المالية في أي وقت فهي غير مقيدة بفترة زمنية معينة، وحساب التوفير وشهادات الإيداع وهي التي يتم وضع المبالغ المالية فيها لفترة من الوقت ولا يتم سحبها إلا بعد إنهاء المدة المحددة وذلك من أجل الاستفادة من الفائدة المالية التي يحددها البنك.

‫أضف إجابة