من يشتري النفط السعودي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-03-19T16:41:37+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تحتل المملكة العربية السعودية المركز الأول في إنتاج النفط بين دول الخليج العربي لما يتوفر لديها من مصادر طبيعية حديدة للنفط، وينعكس ذلك على نمو الجانب الاقتصادي والسياسي للمملكة.

    تعد السعودية هي المصدر الأساسي للنفط في دولة الصين بلغت صادرات السعودية إلى الصين من النفط إلى 87.49 مليون طن خام خلال عام 2022 بما يوازي 1.75 مليون برميل يوميًا، ويتم شراء النفط مقابل الدولار بدلًا من العملة الصينية.

    إن كنت لا تزال تتساءل من يشتري النفط السعودي.. فإن دولة أمريكا تستورد النسبة الأكبر من النفط السعودي، حيث وصلت إجمالي صادرات السعودية للنفط إلى الولايات الأمريكية 93.213 مليون برميل خلال عام 2023 مقابل 7.8 مليار دولار.

    بينما وصلت صادرات العام الماضي على 11.688، وسبب انخفاض معدل التصدير يرجع إلى زيادة أسعار المواد الخام التي بلغت 30% خلال العام الحالي.

    الأردن كذلك من الدول المستوردة للنفط السعودي، حيث تستورد بنسبة 1.5 مليون تقريبًا ما يقدر بـ 200 ألف طن، كما تعاقدت الدولة للحصول على مليوني برميل نفط خلال شهر مايو لتخزينها في السفن العائمة.

    كما تعد الهند من أهم الدول المستوردة للنفط الخام لتعويض النقص التي تعرضت له بعد الحرب بين روسيا وأوكرانيا، حيث كانت تعتمد الهند على الاستيراد من روسيا بشكل كبير.

    للإجابة على سؤال من يشتري النفط السعودي؟ يجب معرفة نسبة صادرات النفط لكل دولة مستوردة.. حيث تجتاح السعودية التصدير في منطقة الشرق الأوسط عن سائر الدول الأخرى.

‫أضف إجابة