كم تنتج السعودية من النفط يوميا

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-03-20T13:48:51+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تحتل السعودية المركز الثاني في تصدير النفط عالميًا بعد الولايات المتحدة الأمريكية حيث تنتج 12 مليون برميل يوميًا ما يقدر بـ 13% من الإمدادات العالمية، كما أعلنت وزارة الطاقة السعودية عن خفض نسبة الإنتاج اليومي ليصل إلى 500 ألف برميل يوميًا.

    بعد التعرف على كم تنتج السعودية من النفط يوميا يمكن معرفة سبب تخفيض نسبة الإنتاج حيث قامت السعودية بتخفيض نسبة الإنتاج وفق قرارات منظمة أوبك العالمية لضبط الأسعار في الأسواق حتى نهاية عام 2024، وبلغت نسبة الخفض 1.66 مليون برميل يوميًا للخفض الطوعي استجابًا لقرارات منظمة أوبك.

    وصل إنتاج السعودية للنفط خلال العام الماضي إلى 10.478 مليون برميل يوميًا، قبل فرض قرارا الخفض الطوعي ليتم تحديد الكميات المصدرة بقيمة 9.978 مليون برميل.

    يستمر قرار الخفض الطوعي خلال شهر واحد مع إمكانية توفر فترة مرنة حسب احتياجات الأسواق والدول المستوردة وذلك قد يتسبب في انخفاض نسبة الإنتاج لتصل إلى 9 ملايين برميل يوميًا خلال شهر يوليو، قبل أن يعود إلى مستواه الطبيعي في شهر يونيو والذي يصل إلى 9.978 مليون برميل يوميًا.

    أعلنت منظمة أوبك العالمية عن التغييرات الجديدة التي تتعرض لها دول التحالف بما فيها السعودية خلال عام 2024 بالزيادة أو النقصان حتى شهر ديسمبر المقبل.

    تعرضت نسبة إنتاج المملكة للنفط إلى الانخفاض خلال الآونة الأخيرة بسبب الظروف الاقتصادية التي نتجت عن حرب روسيا وأوكرانيا ورغم ذلك تعتبر السعودية من أكبر الدول المصدرة للنفط بين دول الخليج العربي.

    للإجابة على سؤال كم تنتج السعودية من النفط يوميا يجب التعرف على الدول المستورد للنفط من السعودية حيث تعد السعودية من أولى الدول المصدرة للنفط على مستوى العالم وذلك يرجع إلى نسبة النفط الكبيرة التي تنتجها.

‫أضف إجابة