مرتب سائق اوبر بدون سيارة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إن إتاحة شركة أوبر لإمكانية العمل لحسابها كسائق بدون سيارة جاءت كميزة كبرى كان العملاء في انتظارها لفترةٍ طويلة، وفي الفترة الماضية تم الإعلان عن رفع قيمة مرتبات هذه الوظيفة، لتكون ميزة أخرى.

    لذلك تجد المبادرة في البحث عن قيمة مرتب سائق أوبر بدون سيارة قد ارتفعت في الآونة الأخيرة، وهو ما قادني إلى الإجابة عنه البحث في مواقع التوظيف المختلفة، والاطلاع على ما أوردته الشركة حول ذلك عبر موقعها الإلكتروني، وهو ما اتضح إمكانية أن يتم احتسابه بشكلٍ أسبوعي أو شهري.

    يعتمد حساب الدخل الحاصل من العمل لحساب شركات النقل الذكي على مقدار ما يتم تنفيذه وتسجيله على التطبيق الخاص بها من رحلات، فعلى سبيل المثال؛ إذا كان العمل لمدة 10 ساعات يوميًا باستمرار لمدة 6 أيام، على أن يتم تنفيذ 10 رحلات في اليوم كمتوسط، أي 60 رحلة في الأسبوع، وعلى هذا الحساب يكون متوسط دخل السائق اليومي حوالي 400 جنيهًا.

    يعتمد متوسط قيم مرتب سائق أوبر بدون سيارة على نوع السيارة التي يتم تأجيرها، فعلى سبيل المثال: عند العمل على سيارة سيراتو؛ يكون متوسط راتب السائق الشهري 6500 جنيهًا، بينما عند العمل على سيارة هيونداي فيرنا يكون متوسط المرتب 4500 جنيهًا، ليساوي تقريبًا ما يمكن أن يحصل عليه السائق من تأجير جيلي امجراند.

    عند تأجير سيارة بي واي دي F3 للعمل عليها؛ يكون متوسط الراتب الذي يحصل عليه السائق 5500 جنيهًا، ما يقترب من متوسط راتب سائقي كلٍ من لانوس ونيسان؛ حيث يبلغ متوسط الرواتب فيهما 5000 و5500 على الترتيب.

    أشارت شركة أوبر عبر موقعها الإلكتروني إلى الكيفية التي يتم من خلالها احتساب أجرة السائق، والتي تكون كما ذكرنا متوقفة على عدد الرحلات التي تم تنفيذها، فبالنسبة إلى الأجرة القياسية يحصل كل سائق على السعر المحدد للرحلة عند إكمال المشوار.

‫أضف إجابة