متى يسقط القرض الشخصي في مصر

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-14T11:11:30+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك الكثير من المدينين للبنوك يتساءلون: متى يسقط القرض الشخصي في مصر؟ وقد أعلنت المحاكم العامة أن هذه القضايا بمختلف أشكالها وأنواعها تسقط بعد 7 سنوات.

    بعد مرور 7 سنوات يتحرر المدين من كافة الأقساط ولا يتم توقيع أي عقوبة مثل الحبس أو الحجز على الأموال حسب مواد القانون المصري في هذا السياق.

    بعد الإجابة عن سؤال متى يسقط القرض الشخصي في مصر نجد سؤالًا آخر يتم طرحه في الكثير من المنتديات القانونية ألا وهو ما هي عقوبة عدم تسديد القرض في مصر؟

    بعد التأكد من تعمد المدين ألا يسدد الأقساط يتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتبدأ العقوبة بتجميد جميع الحسابات المصرفية التابعة للعميل وكذلك تجميد المعاملات البنكية بشكل عام.

    يتم توقيع عقوبة مالية تتمثل في غرامة عدم سداد في التاريخ المحدد وتتم مطالبة المقترض وملاحقته قانونيًا من خلال رفع القضايا وتوقيع المقترض على شيكات تضمن دفع الدين فيما بعد.

    إلى جانب الإجراءات القانونية في القانون المصري يجب أن يخضع المدين إلى شروط وأحكام ولوائح البنك الذي يتعامل معه، كما يجب أن يكون العقد المبرم بين الطرفين ملزمًا.

    لكل إدارة مصرف طريقتها في إصدار القوانين اتخاذ الاجراءات اللازمة إذا لم يقوم العميل بالسداد لذا على العميل أن يتعرف على شروط وأحكام القروض قبل اتخاذ القرار وأن يدرس الموضوع جيدًا من الناحية القانونية.

‫أضف إجابة