ما هي أهمية إعداد حساب بنكي للمراهقين في تنمية عادات الادخار لديهم؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-05T08:39:32+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تكمن الإجابة على سؤال ما هي أهمية إعداد حساب بنكي للمراهقين في تنمية عادات الادخار لديهم؟ في توفير حساب خاص في البنك من أجل المراهقين؛ وذلك تلبية في رغبة الآباء لتأمين حياة الأبناء، وتوفير بعض الأموال في حساباتهم.

    ذلك من أجل تأمين احتياجاتهم التعليمية أو الصحية أو حتى المالية ريثما يصبحون في السن المسموح به من أجل التحكم في الحساب بشكل مباشر، والذي يساعدهم في بعد في تأمين العائدات المالية، وتسهيل المعاملات البنكية.

    يمكنهم أن يقوموا فيما بعد باستلام الراتب الشهري، أو المساعدة في ادخار الأموال، الاستفادة من العروض على المشتريات التي تقدمها البنوك، القدرة على إدارة الأموال بشكل أفضل.

    الاستفادة من خدمات خطابات الضمان، القدرة على سحب المال من خلال ماكينات الصراف الآلي، تحويل الأموال واستقبالها عبر الحسابات الأخرى، كما يمكن الحصول على قرض خاص بتمويل المشاريع بعد بلوع المراهق سن 21 سنة.

    يمكن للمراهق أن يستمتع بمميزات الودائع البنكية، وخدمات بطاقات الائتمان، كما يمكنه أن يقوم بربط الحساب البنكي بالمحفظة الإلكترونية، علمًا أن المراهق ما هو دون الثامنة عشر غير مسموح له بفتح حساب بنكي بمفرده، حيث إن ذلك يتم بالاستعانة بولي أمر أو شخص وصي عليه.

    يجب أن تتوافر بعض المستندات الرسمية ومن أهمها، بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بولي الأمر وأن تكون سارية، بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالمراهق الذي يكون عمره من 16 سنة فما فوق.

    إذا كان الشخص الذي سيتم فتح حساب باسمه أقل من 16 سنة فيجب إحضار شهادة ميلاد إلكترونية.

    حتى تتمكن من فتح حساب بنكي لقاصر كل ما عليك هو التوجه إلى أقرب فرع بنك، واتباع مجموعة من الخطوات اللازمة، والذهاب تحديدًا إلى فريق خدمة العملاء، ووضع المبلغ المالي المطلوب والخاص بفتح الحساب.

    يتم فتح الحساب وإعادة الوثائق إلى العميل في نفس اليوم، بالإضافة على تسليم العميل للبطاقة المصرفية حيث إن إجراءات فتح الحساب تتم في خلال دقائق معدودة، وإن استيفاء بيانات استمارة فتح الحساب لا تحتاج إلى الكثير من الوقت أو الجهد.

‫أضف إجابة