ما الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-04T14:55:05+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تكمن إجابة ما الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات؟ في الوظيفة، حيث يقوم الأمن السيبراني بحماية الأجهزة المختلفة والأنظمة والشبكات من التعرض للهجوم الإلكتروني.

    فيتكون من مجموعات من المعلومات والعمليات الرقمية، بهدف الوصول إلى البيانات الرقمية والوثائق لتكوين سد إلكتروني لحمايتها من محاولات الاختراق والتجسس، والأنظمة الأساسية هي الشبكات والسحابة الإلكترونية لتخزين البيانات.

    بينما أمن المعلومات هو من يهتم بالحفاظ على السرية التامة لبيانات ومعلومات المستخدم عبر الإنترنت، والتي يتم ربطها بالعديد من مواقع التواصل الاجتماعي تبعًا لاهتمامات المستخدم، وبالتالي يتم حمايتها من محاولات التجسس والاختراق الإلكتروني.

    يستخدم أمن المعلومات بشكل متزايد مع التطوير والتوسيع لمواقع الويب المختلفة والأنواع والأساليب التي تتبعها، ويتكون من أنظمة حماية نظام التشغيل، حماية البرامج والتطبيقات، حماية الدخول والخروج للتطبيقات، والبرمجيات والإلكترونيات.

    مع ذلك يتعامل أمن المعلومات مع العديد من المخاطر مثل التشفير أو استخدام التقنيات وأجهزة ذات معامل منخفض، أو وجود تلف ما في البيانات الرقيمة أو غير الرقمية، وقد تحدث بعض الهجمات المستهدفة جغرافيًا.

    باختصار شديد، يعد الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات، هو أن الأمن السيبراني يحمي المعلومات المتعلقة بأجهزة الكمبيوتر والشبكات، بينما أمن المعلومات يستهدف حماية معلومات المستخدم.

‫أضف إجابة