كيف يحمي الأمن السيبراني البيانات الشخصية؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-04T15:17:25+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يحتوي الأمن السيبراني على عدة طبقات من الحماية توزع بين أجهزة الكمبيوتر أو البرامج أو البيانات التي يرغب المستخدم الحفاظ عليها، مما يجعل من المهم معرفة كيف يحمي الأمن السيبراني البيانات الشخصية؟

    حيث تتمثل أهميته في الحماية من الهجوم والاختراق الإلكتروني أو التعرض إلى الابتزاز، فيستخدم جدار الحماية وبرامج الكشف عن الفيروسات ومكافحة البرامج الضارة.

    بالرغم من محاولة العديد من الشركات والمتاجر الإلكترونية حماية البيانات الخاصة بها من خلال مختلف البرامج، إلا أنه من الممكن وجود بعض الثغرات التي يلجأ لها المتسللين من المخترقين.

    يمكن أن تكون تلك الثغرات مثل مراسلة البريد الإلكتروني السرية، أو النقل اللاسلكي للبيانات من خلال الأجهزة الموجودة داخل المكتب أو خارجه، أو تطبيقات المراسلة بين الموظفين وغيرها من الثغرات.

    لتجنب إمكانية حدوث أي اختراق أو بسبب الثغرات التي يستعين بها المخترقين يجب الاهتمام ببعض النصائح وتطبيقها لمعرفة كيف يحمي الأمن السيبراني البيانات الشخصية؟

    مثل النسخ الاحتياطي للبيانات، فيجب على صاحب المواقع أو المتجر الإلكتروني أن ينسخ الموقع احتياطيًا بشكل مستمر ليحافظ على البيانات الهامة والفواتير وتفاصيل العملاء والبيانات المالية وما إلى ذلك.

    الخطوة الثانية لضمان عدم الاختراق هي استخدام الشبكات الافتراضية الخاصة، والتي تفيد في حماية كافة البيانات المرسلة من أجهزة الشركة ليتم استخدام تلك الشبكات لبروتوكولات اتصال ذات مستوى عالٍ من التشفير والحماية، مما يضمن السرية التامة لكل ما يرسل أو يستقبل.

    يستغل المخترقون نقاط الضعف الموجودة في المواقع أو المتاجر الإلكترونية أو التطبيقات لاختراق أي من المعلومات الخاصة بهم، بالتالي يجب على أصحاب المواقع والمتاجر الاهتمام بالصيانة الدورية وإصلاح ثغرات الأمان.

    في النهاية ينصح باستخدام تطبيقات أمان الإنترنت لتكافح الفيروسات على الأجهزة كافة، سواء كانت أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة، وهكذا يضمن المسؤولين عدم الاختراق.

‫أضف إجابة