ما هي أحدث تقنيات الأمن السيبراني في 2024؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-04T15:30:54+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تتمثل الإجابة على هذا السؤال ما هي أحدث تقنيات الأمن السيبراني في 2024؟ في تعريفه، فهو عبارة عن مجموعة كبيرة ومتنوعة من المعاملات والسياسات والتقنيات المختلفة، التي تعمل على حماية الأنظمة والبرامج والشبكات والبيانات من جميع الهجمات الإلكترونية المخربة أو الوصول غير المصرح به إلى تلك البيانات أو المعلومات.

    كما أن هناك مجموعة كبيرة من المجالات الخاصة والتي تتمثل في الأمن السيبراني للبنية التحتية الحرجة / أمن الشبكة / أمن السحابة / أمن إنترنت الأشياء / أمن التطبيقات / الأمن التشغيلي / التعافي من الكوارث.

    لكل مصطلح من المصطلحات المتقدم ذكرها تعريف محدد له، لا يتفق مع آخر ومن أهم هذه المصطلحات العلمية الأمن التشغيلي حي إنه عبارة عن حماية البنية التحتية والأنظمة والبيانات السيبرانية من جميع التهديدات والهجمات الإلكترونية التي قد تخترق الشبكات.

    كذلك فإن أمن التطبيقات هو أكثر الأنواع المستخدمة في الآونة الاخيرة، وذلك لانتشار البرمجيات بشكل كبير في جميع أنحاء العالم، إذ يحافظ على العملية البرمجية الخاصة بالتطبيقات من الاختراق أو التهديدات الإلكترونية، وذلك سواء في فترة التصميم أو في فترة البرمجة أثناء اكتشاف الثغرات الخاصة بتلك العملية.

    أما عن إنترنت الأشياء فهو عبارة عن حماية أمن الشبكات التي تربط بين مجموعة من الأجهزة الذكية المدعومة من خلال الإنترنت، حيث نستطيع التواصل من خلاله، ومن ثم تبادل المعلومات، وذلك مع باقي الأجهزة المتاحة.

    على هذا فإن التعرف على سؤال ما هي أحدث تقنيات الأمن السيبراني في 2024؟ يكمن أيضًا في التعرف على التحديات والتطورات التي قد تواجه مجال الأمن السيبراني وخاصةً في ظل تلك الظروف التي يتزايد بها الهجمات الإلكترونية الضارة والتي قد تؤدي إلى اختراق بعض البيانات المختلفة التي تؤدي إلى تدمير نظام تشغيل على سبيل المثال.

    كذلك هناك مجموعة من التقنيات المستخدمة في الأمن السيبراني، ومنها برامج مكافحة البرمجيات الخبيثة / التحديثات / جدران الحماية / أنظمة الكشف عن التسلل / تقنيات التشفير / إدارة الهويات والوصول / تقنيات الحماية من فقدان البيانات / التحليل السلوكي / الرصد الأمني / الهندسة الأمنية.

    أما عن التهديدات السيبرانية فهي في تطور ومن أهم هذه التهديدات الذكاء الاصطناعي / الهجمات الهجينة / إنترنت الأشياء / هجمات الحواسيب الكمومية / الهجمات على الذكاء الاصطناعي / التهديدات السيبرانية للصحة الرقمية.

‫أضف إجابة