إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    بعد تكرار عمليات الاحتيال والنصب في بيع وشراء الذهب، بالطبع سترغب في اقتناء المعادن النفيسة والذهب بعد التأكد من سلامته، ويمكن ذلك بطرق بسيطة..

    من أبرزها.. اختبار الماء عن طريق وضع الذهب في وعاء مليء بالماء وتركه لبعض الدقائق، في حالة طفو قطعة الذهب على سطح الماء يكون الذهب مغشوشًا، وفى حالة غرق الذهب في قاع الوعاء يُمكن التأكد من سلامة الذهب، حيث يتميز الذهب بكثافة حجمه.

    بعد معرفة كيف تعرف الذهب الحقيقي بالماء؟ يُمكن الاطلاع على طريقة اختبار الذهب بالنار والتي تكون باستخدام قطعة الذهب وتقريبها من النار، والانتظار لبعض الدقائق، بعد ذلك يُمكن ملاحظة التغييرات في حالة تغير اللون تكون القطعة مزيفة، في حال بقاء الذهب على لونه تكون القطعة من الذهب الخالص.

    اختبار الخل يعد من أشهر الطرق المستخدمة للتأكد من سلامة الذهب، حيث يتم وضع قطعة الذهب في وعاء مليء بالخل وتركها لبعض الدقائق، بعد ذلك قم بوضعها في وعاء فارغ في حال تغير اللون إلى الأسود يكون الذهب مغشوشًا، إذا لم تطرأ أي تغير على الذهب يكون أصلي.

    استخدام الكلور في اختبار الذهب ويكون وضع الذهب في الكلور وتغطيته بالكامل وتركه لمدة لا تقل عن 4 ساعات، وملاحظة التغييرات.. في حال تغير لون الذهب إلى لون آخر تكون القطعة غير أصلية، وتلك الطريقة تجيب بوضوح عن تساؤلك “كيف تعرف الذهب الحقيقي بالماء؟”

‫أضف إجابة