إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك الكثير من الطرق التي تضمن لك التأكد من سلامة الذهب الأصلي ومن أبرز هذه الطرق.. التفتيش البصري عن طريق استخدام العدسة المكبرة للتدقيق في قطعة الذهب والتأكد من وجود العلامة المُميزة بها والأختام الرسمية والطبوع، إلا أن هذه العلامات لا تظهر على الذهب القديم وفى هذه الحالة يُمكن استخدام طرق أخرى.

    استخدام الخل يُعد أسهل طريقة لمعرفة الذهب الأصلي، حيث يتم مسح الأتربة من على قطعة الذهب، من ثم وضع بعض قطرات الخل على الذهب للقطع الصغيرة، إذا كانت قطعة كبيرة يتم وضع القطعة في وعاء من الخل.

    أما إذا تغير اللون تكون القطعة مغشوشة، إذا لم يتغير اللون تكون القطعة من الذهب الخالص، حيث يُعد الذهب من المعادن التي لا تتفاعل مع المواد الكيميائية.

    يُمكن استخدام المغناطيس ووضعه على قطعة الذهب إلا أنها لا تعتبر من الطرق المضمونة لمعرفة الذهب الأصلي، ويتم عن طريق وضع الذهب على المغناطيس، في حالة انجذاب الذهب نحو المغناطيس يكون مزيف، وعند عدم انجذابه نحو المغناطيس يكون الذهب أصلي.

    التحقق من كثافة الذهب من أسهل طريقة لمعرفة الذهب ُيعد الذهب من المعادن التي تتميز بكثافة عالية ويتم اكتشاف الذهب الحقيقي عن طريق وضعه في وعاء ممتلئ بالماء وملاحظة ارتفاع الذهب في الماء.. في حالة ارتفاع الذهب يكون مغشوشًا، وفي حال غرق الذهب في الوعاء يكون أصليَا.

‫أضف إجابة