كيف اعرف الذهب من النحاس في المنزل؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تتعدد الطرق التي يُمكن من خلالها إجراء اختبارات الذهب من المنزل، من أبرز هذه الطرق طريقة الملح الخشن واللهب وتتم باستخدام الملح وفرك قطعة الذهب المراد إجراء الاختبار عليها، وتقريبها من النار لمدة خمس دقائق.

    في حال تغير لون الذهب إلى خطوط بينة مائل إلى الذهبية يكون الذهب مخلوط بالنحاس، أما في حالة عند تغير لون الذهب يُمكنك التأكد من سلامة الذهب.

    طريقة الليمون والمغناطيس تساعد كذلك في إجابتك على تساؤل “كيف اعرف الذهب من النحاس في المنزل” وتتم بوضع الذهب في وعاء مليء بعصير الليمون، وفرك الذهب بالليمون لمدة خمس دقائق، من ثم تجفيف القطعة بالمنشفة، ووضع الذهب على المغناطيس، في حال انجذاب الذهب إلى المغناطيس يكون الذهب مصنوع من النحاس.

    فضلًا عن اختبار الخدش عن طريق استخدام خدش الذهب في حال ظهور لون ذهبي مكان الخدش يكون الذهب أصلي، عند ظهور لون أسود مكان الخدش يكون الذهب مزيفَا.

    كما يمكنك رمي قطعة الذهب على الزجاج في حالة صدور صوت عالِ تكون القطعة مصنوعة من الذهب، عند سماع صوت منخفض تكون القطعة مصنوعة من النحاس.

    استخدام حمض الأحماض يعد طريقة أخرى لمعرفة الذهب من النحاس منزليًا..  حيث يُعد الذهب من المواد غير القابلة للتفاعل الكيميائي ولا يتفاعل مع أغلب الأحماض، عكس النحاس الذي يتفاعل مع جميع الأحماض مثل حمض النيتريك.

    يتم الاختبار عن طريق وضع بعض القطرات من الحمض على قطعة الذهب في حال تغير لونها تكون مصنوعة من النحاس، عند عدم تغير اللون تكون مصنوعة من الذهب.

‫أضف إجابة