كيف اختار اسم متجري الالكتروني

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يمكنك اختيار اسم المتجر من خلال تحديد العلامة التجارية التي ترتبط بالنشاط الفعلي دون تعقيد وتكون مبسطة ومختصرة ويسهل حفظها فهي الوجهة الأولى التي تعبر عن سمعة الشركة والتجارة فيلزم اختيار اسم أنيق يلائم المظهر العام لتصميم المتجر على الإنترنت.

    فعندما تحتار كيف اختار اسم متجري الإلكتروني   نجد أنه يمكنك تحديد معايير اختيار الاسم واتباعها للحصول على اسم متكامل ألا وهي اختيار اسم قصير ويسهل حفظه وبعيد عن التعقيد حتى تتمكن من زيادة الأرباح والعملاء.

    فيمكنك الحصول على اسم مميز يتكون من كلمة أو كلمتين يلائم صفحتك على الإنترنت حتى يسهل العثور عليك، والتعرف على النشاط الذي تقدمه وسط مجموعة كبيرة من نتائج البحث على جوجل.

    يلزم أن يكون الاسم الذي قمت باختياره مرتبطًا بالعمل التجاري فيمكنك متابعة أسماء المتاجر الخاصة واختيار اسم مميز لتجنب اختيار الأسماء التقليدية والمماثلة وذلك يعكس الرؤية الخاصة بالمشروع ويفضل عدم اختيار اسمك الشخصي كاسم للمتجر الإلكتروني؛ لصعوبة التسويق له ونشر الحملات الدعائية لذلك النوع من الأسماء.

    يفضل أن تستخدم الحروف تتجنب استخدام الرموز والأرقام فعند اختيارك اسم مكون من حروف اللغة العربية أو الإنجليزية يكون من السهل على العملاء حفظه وكتابته والتعرف عليه خلال البحث عنه.

    فيمكنك اختيار اسم يتناسب مع كل قنوات البيع أون لاين فمن المهم أن تقدم محتوى جذاب للمنتج او العمل التجاري على منصات البيع المختلفة بصورة مختلفة تقوم باستهداف جمهور كل منصة وتوجههم لزيارة متجرك فيلزم اختيار اسم يتناسب مع كل الأذواق.

    يلزم تحديد اسم متاح للتسجيل عن طريق المواقع التي تختص بالاشتراك وشراء النطاقات مثل موقع دومين ويمكنك التأكد من عدم امتلاك متجر آخر بذات الاسم.

‫أضف إجابة