كيفية التبرع في منصة ساهم

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-03-27T16:33:16+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تُقسم كيفية التبرع في منصة ساهم إلى أكثر من وسيلة، حيث أن منصة ساهم تتبع مركز الملك للإغاثة والأعمال الإنسانية التي قد أُنشئت في سنة 2015، وتهدف هذه المنصة إلى جمع أكبر عدد من التبرعات من أجل إيصالها إلى المراكز المُختصة لدعم المحتاجين.

    يمكن التبرع في منصة ساهم بأكثر من طريقة، وذلك حرصًا من الجهات المعنية على راحة العملاء، فيمكن التبرع بسهولة من خلال الدخول إلى موقع ساهم الرسمي، الضغط على خانة “التبرعات العامة للمركز”.

    تحديد مركز البلد المُراد التبرع إليها، ومن ثم كتابة المبلغ المرغوب التبرع به بالخانة المجاورة.

    النقر على خيار “التبرع السريع”، وإدخال رقم البطاقة الائتمانية وتاريخ الانتهاء، تدوين اسم حامل البطاقة، كتابة رمز التحقق (CVV)، والضغط على زر “ادفع الآن”.

    أما عن كيفية التبرع الشهري في منصة ساهم فيتم الذهاب إلى منصة ساهم الرسمية، ثم النقر على خانة “التبرع الشهري”.

    كتابة مبلغ التبرع المرغوب سداده، والقيام بتسجيل الدخول من خلال كتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور، أو تسجيل حساب جديد، والضغط على خيار “إتمام التبرع”.

    بالسؤال عن كيفية التبرع في مشاريع منصة ساهم فيتم ذلك من خلال الوصول إلى موقع ساهم الرسمي، والضغط على زر “المشاريع”.

    اختيار المشروع الذي يرغب المُتبرع التبرع له، وتدوين المبلغ المُراد للتبرع، النقر على خيار “التبرع السريع”، كتابة رقم البطاقة الائتمانية وتدوين تاريخ الانتهاء، إدخال اسم حامل البطاقة، كتابة رمز التحقق (CVV)، الضغط على خانة “ادفع الآن”.

    استكمالًا لبيان كيفية التبرع في منصة ساهم يُتاح للمُتبرع أن يُقدم مبلغ التبرع المُراد عن طريق الرسائل النصية من خلال كل شركات الاتصالات.

    كما أن شركات الاتصالات لا تخصم أي رسوم إضافية من قيمة التبرع، ويكون التبرع عن طريق الرقم: 5565، ويُمكن تسديد التبرع بأكثر من شكل مثل: رقم 1: للتبرع بعشر ريالات، رقم 2: للتبرع بعشرين ريالًا، رقم 3: للتبرع بثلاثين ريال.

    كيفية تقديم الزكاة من خلال منصة ساهم تتم عبر الدخول إلى منصة ساهم الرسمية، النقر على خيار “الزكاة”، إدخال المبلغ المرغوب سداده للزكاة، تعيين خيار “الاستمرار كزائر” أو “تسجيل الدخول” أو “تسجيل جديد”.

    كتابة البريد الإلكتروني بشكل اختياري في حال رغب المُتبرع، وتدوين رقم الجوال بشكل اختياري إن أراد المُتبرع، والضغط على خانة “إتمام التبرع”.

    بعد أن تمكن المُتبرع من التعرف على كيفية التبرع في منصة ساهم، إذا احتاج وسيلة من أجل التحقق من احصائيات مشاريع منصة ساهم بالتفصيل، يُمكن أن يطلع عليها عن طريق الولوج إلى منصة ساهم الرسمية.

    الوقوف على خيار “البيانات والتقارير”، النقر على خيار “إحصائيات المشاريع والبرامج”، تُعرض صفحة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وموجود بها كافة الإحصائيات حول المشاريع والبرامج لمنصة ساهم.

    لا شك أن منصة ساهم موثوقة في المساعدة في جمع التبرعات لجميع المحتاجين أو أي أحد قد تعرض لأذى نتيجة لإحدى الكوارث الطبيعية أو الحروب العالمية.

    جعل التعاون بين المركز والمُتبرع والمؤسسات والشركات في السعودية أفضل بكثير، مع عرض دور المُتبرع الذي لا غنى عنه في الأعمال الإنسانية.

    ضمان موثوقية الخدمة ذات الجودة الهائلة، حيث أن المُتبرع يتعامل مع المنصة بسهولة ويسر، ويُمكنه التأكد من أن المبلغ المُتبرع به قد وصل إلى المركز المُرسل إليه.

    تطوير عمليات جمع وضبط وتوزيع التبرعات بشكلٍ كبير، مع الالتزام بجميع معايير الشفافية والمراقبة والمحاسبة.

    جعل التبرعات إلى المشاريع المُخصصة للمراكز تزداد يومًا عن يوم، دور المنصة الكبير في توعية الناس داخل المجتمع على وجوب الاهتمام بكل القضايا الإنسانية التي تستلزم مساعدة منا.

    المنصة موثقة بشكل رسمي من أجل التبرع إلى مشاريع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بشكل إقليمي أو دولي، تشفير كافة البيانات التي تتعلق بالبطاقات الائتمانية؛ حتى يثق المُتبرع في أنه بأمان وبياناته غير مُعرضة للاختراق.

    حصول المنصة على العون الكبير من القطاعات الرسمية والمؤسسات الدولية والمجتمع الدولي، المنصة تفوز بكثير من شهادات تشريفية سواءً على المستوى الإقليمي أو الدولي.

‫أضف إجابة