إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعتبر نسبة النحاس في الذهب عيار 21 من العوامل الهامة التي تؤثر على قيمة وجودة الذهب، لذلك يتم التساؤل عن كم نسبة النحاس في الذهب عيار 21، حيث إن فهم هذه النسبة يساعد على فهم الخصائص الفيزيائية والكيميائية للذهب وكيفية تأثيرها على الاستخدامات والتصنيع، أيضًا يساهم فهم هذه النسبة في التحقق من صحة الذهب والحفاظ على جودته.

    يعتبر الذهب عيار 21 هو الأكثر انتشارًا واستخدامًا في العالم حيث يحتل المرتبة الثانية بعد الذهب عيار 24 وذلك لسعره المتوسط وجودته وصلابته.

    كما أنه الخيار الأفضل للذين يبحثون عن قطع ذهبية بجودة عالية وتصاميم فاخرة ودرجة نقاء تحمل بريقًا لامعًا يصعب أن يتلاشى مع مرور الوقت، حيث يستخدم الذهب عيار 21 في صناعة المجوهرات الفاخرة كالأساور والخواتم والقلائد والأقراط.

    لمن يتساءل كم نسبة النحاس في الذهب عيار 21 فيجب العلم أنه كلما زاد عدد القيراط زاد وجود الذهب في السبيكة، حيث يحتوي الذهب عيار 21 على 87% ذهب و5% معادن أخرى للحفاظ على لونه الأصفر، وهذا يعني أن هناك مزيج من النحاس والبلاديوم والمعادن الأخرى لصنع هذه الزخرفة من الذهب، لذلك تعتبر تقريبًا نسبة النحاس في الذهب عيار 21 هي حوالي 0.7 جرام.

    فلا شك أنه عند زيادة نسبة النحاس الذهب يُصبح أكثر قوة ومتانة، كما أنه يمنحه لمسة جمالية لا مثيل لها.

    لكن تتأثر جودته وقوته ويصبح أكثر عرضة للتآكل والخدش عند استخدام نسبة أقل من النحاس في صناعة سبيكة الذهب عيار 21 فتصبح هشة وأقل متانة بسبب انخفاض نسبة النحاس بها.

    لذلك من الضروري الموازنة بين جودة الذهب عيار 21 ومظهره عند صناعته فالجودة العالية هامة عند اختيار الذهب كاستثمار.

‫أضف إجابة