إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يستخدم الذهب في صناعة الحلى والمجوهرات عالية القيمة والعديد من الصناعات الأخرى، حيث يعتبر الذهب من السلع الغالية ذات الأهمية والقيمة العالية التي يمكن استخدامها كاستثمار مالي مما يؤدي ذلك إلى زيادة الطلب التجاري عليه في الأسواق لزيادة سعره بشكل دائم.

    لأنه أكثر أنواع الذهب شيوعًا يكثر التساؤل عن كم نسبة الذهب في عيار 18؟ وذلك بسبب قلة تكلفته فهو الأقل سعر في الأسواق، لذلك يقوم الكثير من المواطنين باختياره عند شراء الذهب ويقبل على شرائه عدد كبير من المواطنين، كما تتنوع أشكاله أيضًا بالرغم من انخفاض سعره في ظل الارتفاع الحالي في أسعار الذهب، فهو الأكثر انتشارًا في صعيد مصر.

    أما عن كم نسبة الذهب في عيار 18 فتكون نسبة الذهب 75% من الذهب الصافي، أي أن هناك 25% من المعادن الأخرى المخلوطة به مثل الزنك والنحاس والنيكل، فلا يعتبر هذا النوع نقي بالكامل ومع ذلك فإن له استخدامات عديدة إن لم تكن جميعها، ولعل ذلك يرجع إلى أكثر من عامل أهمها درجة المتانة والنقاء.

    كما يتميز الذهب عيار 18 بصلابته وبأنه مقاوم للتأكسد والتآكل، هذا بالإضافة إلى استخدامه في صناعة المجوهرات والمشغولات الذهبية.

    كما يستخدم أيضًا في بعض الصناعات الدقيقة مثل صناعة الساعات ويعد الذهب عيار 18 أفضل خيار من أجل صنع المجوهرات الذهبية المضاف إليها الألماس.

    يصلح الذهب عيار 18 للارتداء اليومي وذلك بسبب صلابته وقوته وأنه أقل عرضة للخدوش، لذلك هو أفضل اختيار للذين يعيشون في ظروف بيئية قاسية، وبالرغم من جودته وصلابته فهو الأقل سعرًا.

    من خصائص الذهب عيار 18 أنه كثير الليونة وسهل في التشكيل والتصنيع، لذلك يتم استخدامه في صناعة المجوهرات العصرية، فهو يعتبر الخيار الأفضل لك إذا كنت من مفضلين تلك النوعية من المجوهرات، ويتميز أيضًا بلونه الأصفر الذهبي والمظهر المتألق.

‫أضف إجابة