شروط ترخيص محل مبيدات في مصر

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أحد المتطلبات التي يتم من خلالها استخراج تصريح هي شروط ترخيص محل مبيدات في مصر؛ للتمكن من فتح محل للمبيدات والأسمدة الزراعية، وأولى تلك الشروط: توافر بعض المستندات والوثائق الرسمية ومنها: صورة من البطاقة الضريبية، صورة من الترخيص الصادر من الوحدة المحلية، سجل تجاري..

    شهادة موثقة من نقابة المهن الزراعية تفيد أن صاحب المحل مسجل بنقابة المهندسين الزراعيين، وشهادة تأمين موثقة بالتأمين على المهندس الزراعي، رسم لموقع المحل معتمد من نقابة المهندسين الزراعيين، صورة لعقد ملكية أو إيجار المحل مسجلة في الشهر العقاري، إيصال يفيد دفع صاحب المحل للمصاريف المقررة، إرسال حوالة بريدية حكومية بمبلغ 1 جنيه للمعمل المركزي للمبيدات.

    كما أن التراخيص يتم استخراجها وفقًا لعدد من المعايير والضوابط من أهمها: ألا تقل مساحة فتحات التهوية عن سدس مساحة الأرضية، عدم السماح بوجود أي نوع من أنواع الطيور أو الحيوانات، عدم خلط المبيدات الزراعية بالمحل، تعبئة المبيدات في عبوات محكمة الغلق حتى لا تتأثر بالتخزين والنقل، وتعد تلك من أهم شروط ترخيص محل مبيدات في مصر.

    كما توجد بعض القوانين التي يجب أن تتبع عند العمل بمجال بيع المبيدات السائلة التي يتم تعبئتها في زجاجات ومنها: وضع الزجاجات على رفوف منفصلة قريبة للأرض، وإذا تم وضع الزجاجات على الأرض فيجب أن تكون محاطة بحاجز مناسب الارتفاع وذلك لتجنب كسر الزجاجات أو وقوعها.

    تزويد العاملين بالمحل بملابس نظيفة ومناسبة لحمايتهم من تأثير المبيدات، ولا بد من حظر استخدام المياه لمكافحة الحرائق الناتجة عن تفاعل المبيدات مع أملاح السيانور، بل يتم استعمال أجهزة المسحوق الجاف مع ثاني أكسيد الكربون.

    كما يفضل استخدام رذاذ المياه في إطفاء ومكافحة الحريق الناتج عن حمض الكبريتيك وتخفيض احماضه المتسربة، ولا بد من استخدام أجهزة التنفس للوقاية من الأبخرة والغازات السامة، واستخدام الملابس المخصصة بمكافحة الحريق وذلك لحماية الجلد من الإصابة بالحروق.

‫أضف إجابة