تكلفة محل مبيدات زراعية دراسة جدوى 2024

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    محل مبيدات زراعية أحد المشاريع المنتشرة بشكل كبير خاصةً في الريف حيث يُمكن من خِلال تحقيق ربحٍ كبير خاصة عند إقامته في المناطق الزراعية والأرياف؛ إذ أنها أكثر المناطق التي بحاجة إلى الأدوية التي تخلص التربة والنبات من الأمراض والآفات الزراعية، كما تساعد على الإثمار والنمو.

    لمعرفة تكلفة محل مبيدات زراعية دراسة جدوى فلا بد من وجود رأس مال لشراء البذور الزراعية والتي تقدر قيمتها بـ 15500 جنيه، شراء 20 ماكينة قص زراعية تتكلف حوالي 10830 جنيه على أقل تقدير، وأسعار التربة المعالجة ما بين 3000 – 4600 جنيه.

    محل بيع المبيدات والأسمدة الزراعية يعمل على توفير العديد من المنتجات المناسبة لأنواع المحاصيل المختلفة، مثل: المبيدات الزراعية التي تحتوي على مادة الفوسفور التي تتميز بسرعة ذوبانها، بالإضافة إلى بعض المنتجات التي تحتوي على (الأبالون – واوكسي كب – الأباتشي – وأوكسي كلور النحاس الخام – الأبازين – فيناليرات – الأبد جريد – البامكتين الخام).

    كذلك توفير البذور الزراعية المختلفة التي يحتاجها المزارعين، وتوفير بعض الماكينات الزراعية التي تحتاجها المزارع والأراضي الزراعية مثل: ماكينات قص الحشائش وطلمبات رش المبيدات الزراعية.

    إن تأسيس مثل هذا المشروع يحتاج إلى تكلفة محل مبيدات زراعية دراسة جدوى   منها أن تكون مساحة المحل لا تقل عن 25 متر، وكلما زادت مساحة المحل زاد معها زيادة استيعاب وتوافر البضاعة الزراعية.

    لا بد من توافر مخزن خارجي لتخزين البضائع الزائدة، ويفضل أن يكون موقع المحل في أحد المناطق الريفية، لافتة مضيئة مطبوع عليها اسم المحل وصاحبه شعار المحل، أرفف ليتم عليها ترتيب وتنظيم البذور والأسمدة والمبيدات المختلفة بها.

    أكياس بلاستيكية بأحجام مختلفة مطلوع عليها اسم المحل ورقمه لتغليف البضاعة المباعة، مكتب إداري لصاحب المحل وعدد 3 كراسي، أدراج يتم حفظ البذور بها، وجهاز حاسب آلي للمحاسبة وكاونتر.

    لإتمام افتتاح المحل لا بد من ترخيص المحل من خلال توفير الوثائق الرسمية ومنها: السجل التجاري، البطاقة الضريبية، رسم سريع لموقع المكان، عقد إيجار أو ملكية المحل.

‫أضف إجابة