حل مشكلة لم يتم تنفيذ طلبك انستا باي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-04-08T15:17:06+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك العديد من المعاملات المالية المُنفّذة من خلال انستا باي والتي يستوجب فهمها لمعرفة طريقة التعامل مع كُل منهما لإيجاد حل مشكلة لم يتم تنفيذ طلبك انستا باي حيث إن نتيجة التحويل تظهر بأن المعاملة ناجحة في حال التحقق من إضافة أي من المعاملات المالية بنجاح لحساب المستفيد وهنا لا يوجد أي مشكلة.

    أما في حال ما إذا كانت المعاملة مرفوضة على تطبيق انستا باي بالرغم من أنه قد تم خصم المبلغ بالفعل من حساب العميل سوف يتطرق البنك فورًا لإعادة الأموال للعميل، وفي حال عدم التطرق لرد المبلغ يستوجب الاتصال فورًا بالبنك مع إبلاغه بالرقم المرجعي للتمكّن من إيجاد حل المشكلة بتتبع المعاملة الحادثة.

    بالإضافة إلى ذلك قد تكون نتيجة التحويل اللحظي بأن المعاملة مرفوضة لأي من الأسباب وحينها يتم التطرق لرد المبلغ بشكل تلقائي على حساب العميل “المرسل”، على أن يكون ذلك في غضون بضعة دقائق.

    أما في حال إرسال المعاملة إلى البنك الخاص بالمستفيد المُطلوب التحويل لحسابه سيظهر للعميل نتيجة التحويل والتي تكون “قيد التنفيذ” حينها يستوجب عليه الانتظار لعدة دقائق لتحديث البنك لتلك المعاملة سواء بتحولّها لمعاملة ناجحة أو كونها مُعاملة مرفوضة.

    كما ستظهر نتيجة التحويل بأنها “قيد التنفيذ” في حال إرسال البنك لأي من تلك المُعاملات إلى بنك المستفيد ولكن لم يقوم البنك بالرد للتأكيد على إضافتها لحساب المستقبل لذا يستوجب الانتظار للعمل على تنفيذها.

    أما في حال كانت المعاملة مقبولة وصحيحة ومؤكد عليها عبر تطبيق انستا باي وعلى الرغم من ذلك يقول المستقبِل بأنه لم يستلم الأموال يستوجب حينئذ تزويده بكامل تفاصيل المُعاملة ليقوم بمُراجعة البنك مع استخدام الرقم المرجعي كذلك للتأكيد المُعاملة.

    يُمكن الاتصال بالبنك لحل مشكلة لم يتم تنفيذ طلبك انستا باي إذا تم الخصم الفعلي للمبلغ من حساب العميل على الرغم من أن نتيجة المعامل عبر التطبيق مرفوضة على أن يتم إعلام البنك بالرقم المرجعي، بالإضافة إلى اتخاذ الحذر أثناء التحويل حيث إن تحويل الأموال عن طريق الخطأ إلى مستفيد آخر لا يتيح استعادة الأموال عبر انستا باي لأي من معاملات التحويل الناجحة.

‫أضف إجابة