تكلفة تكرير البنزين في السعودية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-03-20T10:47:05+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تكلفة تكرير البنزين في السعودية صرحت بها شركة أرامكو السعودية فقالت إن متوسط التكلفة لإنتاج البنزين الخام في الشركة وصلت إلى 10.6 ريال سعودي لكل برميل يتم انتاجه وذلك وفق منهجية مستشار السوق وقد صرحت بأن الشركة تتحمل متوسط النفقات الرأسمالية في قطاعي التنقيب والإنتاج.

    تتحمل الشركة سداد مبلغ قيمته 17.7 ريال سعودي ما يقارب 4.7 دولار بالنظر إلى كل برميل يتم إنتاجه وتحظى شركة أرامكو المنتجة للبنزين والمسؤولة عن تكريره بمكانة متميزة فهي توفر البنزين بمبلغ مالي قليل على مستوى العالم.

    عند المقارنة بين تكلفة تكرير البنزين في السعودية وبين بقية دول العالم نجد أنها توفر أقل تكلفة له، وذلك وفق بيانات تكلفة الإنتاج المقدمة من أكبر خمس شركات لإنتاج البنزين على مستوى العالم وهي يا صديقتي إكسون موبيل و”توتال” و”بي بي وشيفرون و “شل” وغير ذلك من الشركات المتخصصة في إنتاج البنزين والغاز.

    كما توفر المملكة يا عزيزتي احتياطي من البنزين يغطي عمر الاحتياطات الثابتة وهو معدل يفوق الشركات العالمية الكبرى المتخصصة في تكرين البنزين وقد سبق ذكرها وقد تضمنت محفظة الشركة 498 مكمن في 136 حقل متواجد في كافة نواح المملكة وكذلك المناطق البحرية.

    فتقدير احتياطي الشركة الثابت وجودها بناءً وفق مدة اتفاقية الامتياز للنفط الخام يصل إلى 198.19 مليار برميل، وتقدير احتياطها الحقول التي تديرها الشركة يصل إلى 257.27 مليار برميل.

‫أضف إجابة